“العلوم والتقنية” تبحث ابتكارات تكرير البترول

“العلوم والتقنية” تبحث ابتكارات تكرير البترول

التعليم السعودي :يبحث خبراء سعوديون ودوليون آخر التطورات في مجال البتروكيماويات في المنتدى الثالث للبتروكيماويات الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية الاثنين المقبل لبحث “الابتكارات الحديثة في مجال تكرير البترول والصناعات البتروكيميائية”، بكليـة وآدم في مدينـة أوكسفورد.
ويهدف المنتدى الذي يمتـد لأربعـة أيام لرصد آخر التطورات في مجال البتروكيماويات من خلال عرض 24 ورقة علمية تسلط الضوء على البحوث والنشاطات التنموية والإبداعية في مجال تحفيز علميات تكرير النفط وعرض التقنيات غير التقليدية والمبتكرة في مجال الطاقة والاستدامة البيئية، والاتجاهات الحديثة في مجال تحفيز عمليات تكرير النفط والطرق المتقدمة لتحليل ودراسة خصائص المواد المحفزة، فضلاً عن الوسائل المستدامة في مجال الصناعات البتروكيماوية، وآخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.
ويركز المنتدى على أربعة محاور رئيسة هي أنشطة البحوث والدراسات الحديثة في مجال البتروكيماويات وتكرير النفط، والتقنيات ذات الصلة التي تخدم الاقتصاد السعودي، حيث تلعب صناعة البتروكيماويات دوراً محورياً في الاقتصاد السعودي حاضـرًا ومستقبـلاً، وهو بمثابة فرصة لأهل الاختصاص لتبادل أحدث البحوث والتجارب والمعارف التي حصلوا عليها واستعراض الوضع الراهن واستكشاف التوجهات المستقبلية لهذه الصناعة.
ويشارك في هذا المنتدى الدولي مجموعة من الخبراء السعوديين من مـدينة الملك عبدالعزيز للعـلوم والتقنيـة ومن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومن شركة سابك وشركة أرامكو السعودية.
يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة أوكسفورد يجمعهما مركز أبحاث مشترك يسمى مركز مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أوكسفورد لأبحاث البتروكيماويات، ويهدف المركز إلى إجراء المشاريع التطبيقية في مجال البتروكيماويات وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل بين الطرفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)