العلوم والتقنية تدعم 25 بحثاً بأكثر من 22 مليون ريال

العلوم والتقنية تدعم 25 بحثاً بأكثر من 22 مليون ريال

التلعيم السعودي : خصصت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مبلغ (22.848.314) ريالاً ، لدعم 25 مقترحاً بحثياً تقدم بها الباحثون من مختلف جامعات وكليات المملكة عبر برامج المنح للعام 1433هـ – 1434هـ في المرحلتين الأولى والثانية.
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لمنح البحوث بالمدينة الدكتور محمد بن أحمد خيمي، أن الدعم المادي وزّع على عددٍ من المجالات العلمية، حيث تم تخصيص مبلغ قدره (3.907.657) ريالاً لعلوم الأساس, ومبلغ (13.386.707) ريالات للبحوث الطبية, كما تم تخصيص مبلغ (3.610.150) ريالاً للمجال الزراعي, كذلك مبلغ (1.943.800) ريال للمجال الهندسي.
وأبان أن من أبرز المقترحات البحثية التي دعمت، مقترح بعنوان: “اكتشاف بروتينات للتشخيص المبكر عن سرطان المثانة في المملكة”، وآخر بعنوان: “استخدام تقنية النانو في ابتكار شبكة صناعية لعمليات الفتق يمكن استخدامها في المناطق الجراحية الملوثة”، وكذلك مقترح بعنوان: “إنتاج نباتات فراولة مقاومة للنيماتودا باستخدام تقنيات نقل الجينات”، ومقترح بعنوان: “ميزات مثلى لتشفير وتصنيف الخوارزميات للبروتين في المعلوماتية الحيوية”.
ودعا الدكتور خيمي جميع الراغبين في معرفة المزيد عن البرامج والبرامج الأخرى التي تقدمها المدينة زيارة بوابة الإدارة العامة لمنح البحوث الإلكترونية على الرابط http://grants.sa .
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)