“العلوم والتقنية” تدعم 65 مقترحاً بحثياً بأكثر من ثلاثة ملايين ريال

“العلوم والتقنية” تدعم 65 مقترحاً بحثياً بأكثر من ثلاثة ملايين ريال

التعليم السعودي :خصصت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مبلغاً قدره (3837565) ريالاً لدعم (65) مقترحاً بحثياً تقدم بها الباحثون من مختلف جامعات المملكة, وذلك في المرحلة الثانية عشر والثالثة عشر والرابعة عشر من برنامج منح طلبة الدراسات العليا لعام 1434هـ الذي تشرف علية الإدارة العامة لمنح البحوث في المدينة .
وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة لمنح البحوث الدكتور محمد بن أحمد خيمي، أن الدعم المادي وزع على عددٍ من المجالات العلمية، حيث تم تخصيص مبلغ قدره (2406325) ريالاً لعلوم الأساس، وتخصيص مبلغ قدره (851500) ريالاً للبحوث الطبية, كما تم تخصيص مبلغ قدره (511940) ريالاً للمجال الزراعي , تخصيص مبلغ قدره (67800) ريالاً للمجال الهندسي .
وأبان أن من بين المقترحات البحثية التي دعمت مقترح بعنوان :”قياس مستوى فيتامين د وهرمون الغدة الدرقية وبعض المعادن في المرضى المصابين بالفشل الكلوي”, وآخر بعنوان: “دور مكملات الحديد في علاج فقدان نمط تساقط الشعر البدائي والمزمن الكربي عند النساء السعوديات”، وكذلك مقترح بعنوان: “العادات الغذائية خلال صيام شهر رمضان ومستوى السكر والدهون والسيتوكين في الدم لدى مرضى السكري”، ومقترح بعنوان :”نظام متعدد الوسائط للتحقق من هوية الاشخاص باستخدام الكلام المنطوق المستقل عن النص والبصمات”.
ودعا الدكتور خيمي جميع الراغبين في معرفة المزيد عن هذا البرنامج والبرامج الأخرى التي تقدمها المدينة زيارة بوابة الإدارة العامة لمنح البحوث الإلكترونية على الرابط:http://grants.sa ، سائلاً العلي القدير أن يوفق الباحثين في مسيرتهم العلمية، متمنياً أن تحقق مقترحاتهم البحثية الفائدة المرجوة.
يذكر أن المدينة وافقت على دعم (264) مقترحاً بحثياً ضمن برنامج منح الدراسات العليا خلال المراحل السابقة, وبذلك يصبح إجمالي المقترحات البحثية التي دعمتها خلال العام 1433- 1434 (329) مقترحاً بحثياً ضمن نفس البرنامج حتى المرحلة الرابعة عشر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)