«العلوم والتقنية» تمدد استقبال المقترحات البحثية حتى غرة ذي الحجة

«العلوم والتقنية» تمدد استقبال المقترحات البحثية حتى غرة ذي الحجة

التعليم السعودي : أعلنت الأمانة العامة للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تمديد فترة استقبال مقترحات المشاريع البحثية المقدمة على الدفعة 12 لبرنامج التقنيات الاستراتيجية حتى يوم الأربعاء 1 ذو الحجة 1433هـ.
وبينت الأمانة أن هذا التمديد يأتي من منطلق حرص الأمانة على إتاحة الفرصة للعلماء والباحثين بالجامعات والمراكز البحثية بالمملكة لتقديم المزيد من مقترحاتهم البحثية التي تخدم التوجهات الاستراتيجية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار.
يذكر أن برنامج التقنيات الاستراتيجية يعد أحد أهم البرامج الاستراتيجية المعتمدة ضمن الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار في المملكة العربية السعودية ويهدف بشكل رئيس إلى نقل وتوطين وتطوير التقنيات الحيوية ذات الأهمية الاستراتيجية لمستقبل العلوم والتقنية في المملكة وتحقيق رؤية المملكة للتحول إلى اقتصاد ومجتمع قائم على المعرفة من خلال منظومة وطنية للابتكار منافسة عالميا. ويركز البرنامج الاستراتيجي على (15) مجالا تقنيا تشمل تقنية المياه، وتقنية البترول والغاز، وتقنية البتروكيماويات، والتقنية متناهية الصغر، والتقنية الحيوية، وتقنية المعلومات، وتقنية الإلكترونيات والاتصالات والضوئيات، وتقنية الفضاء والطيران، وتقنية الطاقة، وتقنية البيئة، وتقنية المواد المتقدمة، وبرنامج الرياضيات والفيزياء، والأبحاث الطبية والصحية، والتقنية الزراعية، وتقنية البناء والتشييد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)