العمداء يناقشون رفع سن القبول ببرامج كليات المجتمع

العمداء يناقشون رفع سن القبول ببرامج كليات المجتمع

التعليم السعودي – متابعات : بحث عمداء وعميدات كلية المجتمع في الجامعات السعودية رفع سن القبول في برامج كليات المجتمع، وكيفية الاستفادة من الشراكات مع القطاع الخاص على مستوى المملكة وتجارب كليات المجتمع في هذا المجال.
وفي اللقاء السادس للعمداء الذي انطلقت أعماله أمس (الأربعاء) برعاية مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، أكد وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية الدكتور سلطان بن حسن الحازمي أن على المسؤولين عن كليات المجتمع في الجامعات السعودية تقديم برامج احترافية تنهض بالشأن العلمي والأكاديمي بعيداً عن البرامج التقليدية، وذلك تماشياً مع توجهات بلادنا الطموحة ورؤية 2030.
وقال الحازمي إن كليات المجتمع تواجه تحديات كبيرة وصعوبات عديدة ولكن على عمداء وعميدات هذه الكليات تقبل الوضع الحالي لها والسعي إلى إيجاد الحلول للتغلب على هذه التحديات العلمية والأكاديمية والإدارية والمهنية ومحاولة صنع الفرق لتكون هذه الكليات علامة فارقة في المشهد الجامعي والأكاديمي محلياً وعالمياً. واستشهد بتجربة جامعة جازان في إنشاء كلية المجتمع ببيش كتجربة جديدة في برامجها الأكاديمية بالشراكة مع شركة أرامكو السعودية.
من جهته، بين وكيل كلية المجتمع بجامعة جازان الدكتور علي بن عبدالهادي الألمعي أن المشاركين في الاجتماع ناقشوا عدداً من الموضوعات على قائمة اللقاء، وشملت رفع مستوى العمر في القبول في جميع البرامج التي تقدمها الكلية، واقتراح مجلس دائم لكليات المجتمع برئاسة وزير التعليم، والرفع لوزير التعليم بالموافقة على تصنيف أي برنامج مصنف في كليات المجتمع إذا تم التصنيف سابقاً لأي كلية منها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>