العمل: احتساب العاملتين بدوام جزئي بواحدة في محال المستلزمات النسائية

العمل: احتساب العاملتين بدوام جزئي بواحدة في محال المستلزمات النسائية

التعليم السعودي :أكدت وزارة العمل أنه يحق لصاحب العمل توظيف العاملات السعوديات بدوام جزئي، على أن تحسب العاملتان كعاملة واحدة حسب توطين الوظائف.

وبينت التنظيمات الإضافية في المرحلة الثانية لتنظيم عمل المرأة في محال بيع المستلزمات النسائية أنه يجب أن ينظم العلاقة التعاقدية للعاملة عقد عمل، يوثق كافة الحقوق والبدلات بما في ذلك التأمين الطبي لها ولمن تعولهم شرعا، إضافة إلى أي حقوق أخرى منصوص عليها في نظام العمل أو في اللوائح والأنظمة المتبعة في المنشأة. كما بينت الوزارة أن من الشروط الإضافية في عمل المرأة، أنه يجب على صاحب العمل إذا كان المحل قائما بذاته، أو كان واقعا في مركز تجاري مفتوح توفير حارس أمني أو نظام أمن إلكتروني في المحل، ما لم تكن هناك حراسة أمنية عامة موفرة من قبل المركز التجاري المفتوح الذي يقع فيه المحل. ويمكن للمحل المخصص للنساء فقط اتباع أسلوب النظام المغلق كالنظام المتبع حاليا في المشاغل النسائية.

كما يجب على صاحب المحل العمل إذا كان المحل قائما بذاته أو كان واقعا في مركز تجاري مفتوح، توفير دورة مياه أو أكثر داخل المحل بحسب الحاجة، ما لم تكن هناك دورات مياه مخصصة للنساء في المركز التجاري المفتوح الذي يقع ضمنه المحل لا تبعد أكثر من خمسين مترا عن المحل. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)