العمل: «نطاقات» يوظف 180 ألف سعودية

العمل: «نطاقات» يوظف 180 ألف سعودية

التعليم السعودي : قدمت وزارة العمل تجربتها في التوطين من خلال برنامج «نطاقات» ضمن جلسات التجارب في الخدمات العامة، التي قدمتها المملكة خلال أعمال منتدى الأمم المتحدة للخدمة العامة 2013م، الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي في البحرين، إضافة إلى برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، بهدف إبراز جهود المملكة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية.
وأوضح عرض الوزارة، الذي قدمه مدير برنامج «نطاقات» الدكتورعمرو مسعود، أن البرنامج من أهم حلول التوطين التي قدمتها وزارة العمل لتقييم أداء المنشآت ويصنّفها إلى نطاقات: ممتاز، وأخضر، وأصفر، وأحمر. وأشار إلى ارتفاع نسبة مشاركة العمالة الوطنية في القطاع الخاص منذ إطلاق برنامج «نطاقات» لتوطين الوظائف في يونيو 2011 من 10% إلى أكثر من 13%. وقال إنه تم بنهاية عام 2012 توظيف ما يقارب من 615 ألف مواطن ومواطنة في القطاع الخاص. وتضمن العرض أعداد ونسب النساء السعوديات اللاتي التحقن بوظائف ثابتة في القطاع الخاص، وبلغ عددهن في 2012 نحو 180 ألف موظفة سعودية، مضيفاً أن توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بلغ عددهم منذ إطلاق «نطاقات» وحتى نهاية 2012 نحو 17 ألفاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)