العميرة تعالج بيئات المدارس بتدوير النفايات

العميرة تعالج بيئات المدارس بتدوير النفايات

التعليم السعودي : حظيت رائدة النشاط في مكتب التربية والتعليم في الرياض فوزية العميرة بالتكريم لقاء مشروعها (حديقة البيئات وتدوير النفايات) الذي يهدف لإيجاد حلول لمشاكل بيئية داخل الميدان المدرسي، ودورها في خدمة مادة العلوم المطور والنشاط المدرسي، إضافة إلى طاقات التلميذات بما يعود عليهن بالنفع.

وأوضحت العميرة أنها حصلت على جوائز عدة من مكتب التربية والتعليم في الروابي وآخرها، تكريمها من قبل مدرستها أمام مدارس عدة، مشيرة إلى أنها دربت عددا من رائدات النشاط في مدارس الرياض السنوات الماضية.

وذكرت أن فكرة المشروع تناولت الحاجة للتطبيق العملي لدروس العلوم المطورة والقضاء على التلوث للبيئة المدرسية، والحد من هدر مياه غسيل المدرسة، والتقليل من النفايات وتدويرها وإيجاد بيئة ترفيهية للطالبة والقضاء على مخلفات الطيور والاستفادة منها كسماد طبيعي.

وسعت عميرة لمعالجة بعض المشاكل المتمثلة في مشكلة مخلفات الطيور واستخدامها سمادا لأحواض الزرع وتسرب غسيل المدرسة للساحة الخارجية، والحرارة الشديدة في الصيف والبرودة والمطر في الشتاء، إضافة إلى معالجة هدر الماء في سقيا الأشجار . وكرمت العميرة في مركز الملك فهد الثقافي لفئات المديرات والوكيلات ورائدات النشاط والمرشدات الطلابيات والإداريات، والمتميزات على مستوى مكاتب التربية والتعليم بالرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)