العواد تدشن المركز الاستشاري للتعليم عن بعد.. بالداير

العواد تدشن المركز الاستشاري للتعليم عن بعد.. بالداير

التعليم السعودي :  دشنت وكيل وزارة التعليم لشؤون تعليم البنات الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد ظهر الاربعاء المركز الاستشاري للتعليم عن بُعد بمحافظة الداير بني مالك، واطلعت على ما يقدمه المركز من البدائل التعليمية الالكترونية في مدارس الشريط الحدودي .

ويعد المركز الاستشاري للتعلم عن بعد الأول من نوعه على مستوى المملكة وأحد أهم البدائل التعليمية المتاحة لطلاب الحد الجنوبي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها هذه المدارس والذي يتيح تلقي الدروس من مصدر بعيد عن مكان التنفيذ بنفس السرعة وفي نفس زمن التنفيذ؛ حيث يمكن لهذا النظام بث الدروس الحية والمسجلة بكفاءة عالية باستخدام التقنيات الحديثة من خلال نقل متزامن يكون فيه الاتصال والتفاعل بين الطالب والمعلم في الوقت الحقيقي أو نقل غير متزامن يستطيع الطالب الحصول على المعلومة في أوقات مختلفة.

كما يعتبر المركز فكرة رائدة لتعليم صبيا ونقلة نوعية لرفع مستوى الاقتصاد المعرفي من خلال إنتاج محتوى تعليمي إلكتروني وتقديم حلول بديلة للتعليم الصفي عند الحاجة لذلك ويسعى المركز لتعزيز استخدام التقنية في العملية التعليمية ورفع كفاءة المعلمين في استخدام التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وكانت وكيل وزارة التعليم لشؤون تعليم البنات قد زارت عددا من مدارس منطقة جازان، ووقفت خلالها على سير العمل واستمعت لمشاركات الطالبات وشكرت مديرات المدارس واشادت بجهودهن المتميزة في انجاز وتنظيم العمل.

بعدها قامت بزيارة لنادي الحي المسائي بالظبية، كرمت خلالها بنات وأخوات الشهداء والطالبات المشاركات في برنامج سفراء الحزم. ورعت الدكتورة هيا العواد حفل جائزة ادارة تعليم صبيا للاداء المتميز وكرمت الفائزات بجائزة المكتب الرائد وافتتحت كلا من المجمع التعليمي ومركز التدريب النسائي ومركز الطالبات الموهوبات بصبيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)