العيسى: إصلاحات الملك أعطت المرأة حقوقها

العيسى: إصلاحات الملك أعطت المرأة حقوقها

التعليم السعودي – متابعات : كشف وزير العدل الدكتور محمد العيسى، عن تحسن وضع المرأة في ظل الإصلاحات التي تبناها خادم الحرمين الشريفين، قائلاً : ” إن الإصلاحات التي تبناها خادم الحرمين، ليست فقط ستعطي المرأة المزيد من الحقوق بل أعطتها بالفعل، فأصبحت المرأة السعودية عضوا في مجلس الشورى الذي يمثل البرلمان السعودي وأصبحت قادرة على أن تنتخب غيرها وأن تنتخب أيضا عضوا في المجالس البلدية وتبوأت مناصب قيادية عليا في الدولة “.
جاء ذلك في معرض إجابته عن سؤال أثناء مؤتمر صحفي عقد أمس بمناسبة انتهاء زيارته للمملكة المتحدة.
وقال : ” إن الزيارة حققت الأهداف المرجوة منها، فقد اطلعنا على التجربة البريطانية في شؤون العدالة وفي شؤون إدارة العدالة، وأطلعناهم أيضا على تجربتنا في ذلك، كما أطلعناهم على مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء “.
وفيما يخص العقوبات على الجرائم، قال العيسى : ” من خلال الاطلاع على نسب الجرائم في دول أخرى ودول كبرى فإن الجريمة في المملكة نسبتها متدنية وكلنا على قناعة بأن سبب ذلك هو تطبيق التشريع الجنائي الإسلامي “.
وأضاف: ” التقيت ببريطانية وهي زوجة أحد الضحايا الذين اغتالتهم الجريمة الإرهابية في المملكة، وهي مصابة بمقتل زوجها وبالرغم من أنها غربية إلا أنها قالت أنا أؤيد عقوبة الإعدام.. فلا يحس بأثر الجريمة وفظاعة الجريمة وما يقدمه المجرم لإفساد المجتمعات وللإساءة للسلم والأمن الاجتماعي إلا من وقع سواء من جهة ذويه أو من جهة مؤسسته “.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)