العيسى : إعلان حاجة الوظائف التعليمية 22 شعبان

العيسى : إعلان حاجة الوظائف التعليمية 22 شعبان

التعليم السعودي : قطع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بعدم وجود أي هجمة من المجتمع على التعليم، مؤكدا أن معظم أبناء المملكة والمجتمع يدعمون التعليم وجديته لتحقيق أكبر تقدم في انضباط الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، ما يشكل دعما كبيرا للوزارة.

وأوضح الوزير لـ «عكاظ» أن الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم لاتزال تخضع للدراسة، وسيتم الكشف عن تفاصيلها مع إعلان حركة النقل الخارجي المحدد لها 22 شعبان. وأضاف ألاّ تغيير ولا تراجع في أعداد المتقاعدين، إذ بلغ عدد الطلبات 18881 متقدما ومتقدمة. وأكد العيسى أن التقويم الدراسي للأعوام القادمة رفع للجهات العليا، وسيخضع للمناقشة، كما أن حركة النقل ستعلن حسب الموعد، و«لا توجد إشكالية في انتقال الطلاب من المدارس الأهلية إلى الحكومية».

وكان الوزير وقع أمس (الأربعاء) ثلاث اتفاقيات لتطوير المراكز العلمية المملوكة للوزارة مع مصرف الإنماء، وشركة الاتصالات السعودية، وهيئة الطيران المدني، وتهدف الاتفاقيات إلى تحقيق التعاون المشترك بين مركز stem الوطني والقطاع الخاص لإعداد جيل تنافسي علمي يحقق الاقتصاد المعرفي، ويدعم برامج التثقيف والتوعية والحاضنات العلمية للطلاب والطالبات، ودعم الملتقيات العلمية التدريبية والإثرائية للطلاب في مجالات عدة، واستقطاب البارزين في مجال الطيران.

وجدد الوزير تأكيد أهمية تفاعل المجتمع ودعم رجال الأعمال من المستثمرين للمراكز العلمية التي ستحتضن العديد من البرامج العلمية المتنوعة، وتفتح للمجتمع من خلال الاتفافيات نافذة تعليمية وتربوية يستفيد منها المجتمع كله. موضحا أن لدى الوزارة نية للتوسع في إنشاء المراكز العلمية لتشمل جميع المناطق، وتضاف إلى أربعة مراكز علمية قائمة ، وآخر سيفتتح بالقصيم في نوفمبر القادم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اشكرك اخي الوزير الفاضل
    واتمنى التركيز اكثر على المراكز العلمية
    واتمنى تطبيق مقترحي التالي
    وضع اختبار تحديد مستوى لكل المراحل الدراسية
    بحيث من لم يتجاوز يعاد لمرحلته السابقة
    واتمنى اجراء كل اختبارات المراحل الدراسية من الوزارة وتصحيحها والاشراف عليها خارج كل قطاع لتلافي المحسوبية في التصحيح والمراقبة
    عادي يرسب كثير من الطلاب اول سنة
    لكن صدقوني وانا اراهن على نجاح التعليم في المملكة وتطوره من خلال هذا الاجراء البسيط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>