العيسى: رواتب المعلمين لن تنقل إلى التأمينات

العيسى: رواتب المعلمين لن تنقل إلى التأمينات

التعليم السعودي – متابعات : أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن لائحة الوظائف التعليمية وصلت إلى مراحلها الأخيرة، وستغطي سلم رواتب المعلمين الجديد، ومن المنتظر أن تقر قريباً، حيث ستحدد عناصر كثيرة بما يتعلق بدور المعلم والمستويات المتوقعة منه في النظام التعليمي، مشيرا إلى أن رواتب المعلمين في المدارس سيستمر صرفها عن طريق الدولة ولن تنتقل إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كما أن الدولة مسؤولة عن توفير التعليم بالمجان للطلاب.
مزيد من العطاء

في رده على سؤال لـ«الوطن» حول لائحة الوظائف التعليمية الجديدة على هامش افتتاحه أمس «ملتقى الإشراف التربوي 19 في ضوء رؤية 2030» قال العيسى: سيتم إلقاء الضوء على اللائحة بشكل موسع بعد صدورها، وستكون عاملاً إيجابياً في تطوير التعليم وتحفيز المعلمين لدفعهم للمزيد من العطاء.
وعن ملتقى الإشراف التربوي أوضح العيسى أن المشرف التربوي له دور كبير في العمل التعليمي وفي تحسين عمليات التعليم لدى الطلاب، وهم من يقودون عوامل التغيير داخل المدارس، فالإشراف له تاريخ عريق في وزارة التعليم وله أيضاً دور محوري في دعم المعلمين وتجويد العملية التعليمية، كونه حلقة الوصل بين سياسات التعليم وخطط وبرامج المناهج وبين المعلم.

ورش ونقاشات

شارك في الملتقى نخبة من الخبراء عالميا وعربيا ومحليا، حيث استهدف مديري ومديرات الإشراف التربوي على مستوى المملكة لرفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للإشراف التربوي بما يحقق مستهدفات رؤية 2030، وقدم ورش عمل ونقاشات علمية تهم العاملين في الميدان التربوي، مستهدفة أكثر من 150 شخصية من القيادات الإشرافية.

مستوى التوقعات

ذكر مدير عام الإشراف التربوي للبنين الدكتور محمد الغامدي أن ملتقى الإشراف 19 يأتي لتحسين مستوى الأداء الإشرافي، لاسيما في ظل التحديات التي تفرضها رؤية 2030، ويتمثل أبرز تلك التحديات في رفع مستوى التوقعات من مدارسنا في تجويد مخرجاتها في ظل درجة من الشفافية والمحاسبية غير المسبوقة، فيما ذكرت مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم للبنات نهاية الخنين أن الملتقى يقام كل عامين، ويقدم 14 ورقة علمية متنوعة في عدة مجالات وفقاً لصحيفة الوطن.

من أوراق العمل

 قيادة التغيير لتحسين ممارسات الإشراف التربوي

التكامل بين هيئة التقويم والإشراف في تطبيق التقويم

واقع الإشراف في تنمية الكفايات المهنية

دور الإشراف التربوي في تعزيز القيم الإسلامية

مساهمة البحوث التربوية الإجرائية في تحقيق التنمية المهنية

تطوير معايير اختيار المشرف التربوي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>