العيسى يتوعّد المقصرين في سلامة المدارس بالمحاسبة

العيسى يتوعّد المقصرين في سلامة المدارس بالمحاسبة

التعليم السعودي : توعّد وزير التعليم أحمد العيسى مديري التعليم في مناطق ومحافظات المملكة كافة بمحاسبتهم في حال تقصيرهم في التأكد من سلامة المباني المدرسية وجاهزيتها.

جاء ذلك في تعميم عاجل لوزير التعليم في لهجة شديدة، (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، وحوى تأكيدات الوزارة في متابعة جوانب السلامة المدرسية، إضافة إلى التعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ومنها المديرية العامة للدفاع المدني، المتمثلة بالزيارات الميدانية، والتوعية والتدريب على خطط الإخلاء وتفقد جاهزية منظومات السلامة.

وأشار التعميم إلى اعتماد تكليف من هو مناسب للقيام بجولات ميدانية للمدارس، للتأكد من جاهزية مخارج الطوارئ وسلالم الحريق ونقاط التجمع، والتأكد من عدم وجود عوائق في الممرات المؤدية لمخارج الطوارئ وإبقائها جاهزة للاستخدام في كل الأوقات، مشدداً على التيقن من اكتمال منظومة السلامة وجاهزيتها.

ووجه وزير التعليم بتفعيل لجان الأمن والسلامة في المدارس كافة (بنين وبنات)، وبتطبيق فرضيات الإخلاء بشكل دوري، بمعدل لا يقل عن فرضيتين خلال الفصل الدراسي الواحد، وتسجيل الملاحظات ومعالجتها، كما شدد على قائدي وقائدات المدارس بتعبئة استمارة تقويم السلامة في برنامج «نور»، وفق الواقع الفعلي للسلامة في المدرسة. إلى ذلك، أطلقت إدارة تعليم الرياض برامج تدريبية مكثفة لقائدات ووكيلات المدارس المطبقة لبرنامج تطوير في الرياض.

وأوضحت مديرة وحدة تطوير المدارس في الإدارة نورة الخراشي أن قائدة المدرسة هي الشخصية القيادية المنوط بها كيفية الارتقاء بمستوى أداء المجتمع المدرسي، مشيرة إلى أن 94 قائدة ووكيلة مدرسة استفدن من البرامج، التي تمثلت بثلاث ورش عمل منفصلة بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)