العيسى يعتمد إجازات العام المقبل … وعودة الدراسة في رمضان بعد 10 أعوام

العيسى يعتمد إجازات العام المقبل … وعودة الدراسة في رمضان بعد 10 أعوام

التعليم السعودي : حددت لائحة قام بتعميمها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى (حصلت «الحياة» على نسخة منها)، إجازات التعليم العام للسنة المقبلة، فقررت بداية الدراسة الأحد 17 ذي الحجة المقبل، وإجازة اليوم الوطني، توافق الخميس الـ21 من الشهر نفسه.

وكانت اللائحة الجديدة، راعت الفوارق بين طلاب الصفوف الأولى والموهوبين، وبقية مراحل التعليم العام في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

أما إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، فستكون الخميس الـ10 من شهر صفر المقبل، وتستأنف الدراسة بعدها الأحد، الموافق لـ20 من الشهر نفسه، بينما تبدأ إجازة منتصف العام لطلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية المجتازين معايير التقويم الخميس الـ14 من شهر ربيع الثاني المقبل. على أن تستكمل البرامج العلاجية للطلاب غير المتقنين لمعايير التقويم في المرحلة الابتدائية، الأحد الـ17 من ربيع الثاني.

وبالنسبة لاختبارات الفصل الدراسي الاول لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام وتحفيظ القران الكريم وتعليم الكبار (بنين) فتبدأ الأحد 17 من ربيع الثاني. وبداية إجازة منتصف العام لمعلمي الصف الأول الابتدائي في المرحلة الابتدائية المستحقين الحوافز في مدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القران الكريم ومعلمي فصول الموهوبين ومعلمي معاهد وبرامج التربية الخاصة فستكون الخميس 21 من شهر ربيع الثاني، ولطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام وتحفيظ القران الكريم وتعليم الكبار (بنين) تبدأ الخميس 28 من شهر ربيع الثاني.

وأما إجازة منتصف العام لبقية الهيئة التعليمية والإدارية في جميع مراحل التعليم العام (رياض اطفال ابتدائي ومتوسط وثانوي)، فهي أيضاً يوم الخميس 28 من شهر ربيع الثاني.

إلى ذلك، أشار تعميم العيسى إلى بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 2 من شهر رجب المقبل، وبداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الثاني يوم الأحد 12 من شهر رجب، ثم بداية إجازة نهاية العام لطلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية، المجتازين لمعايير التقويم يوم الخميس 9 من شهر رمضان المقبل، واستكمال البرامج العلاجية للطلاب غير المتقنين لمعايير التقويم في المرحلة الابتدائية يوم الأحد 9 رمضان المقبل.

وخلص إلى أن بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام، ومدارس تحفيظ القران الكريم وتعليم الكبار (بنين) ولمدة أسبوع يوم الأحد التاسع من شهر رمضان وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)