العيسى يلغي قرار إلزام شاغلي التشكيلات المدرسية بالاختبار المهني

العيسى يلغي قرار إلزام شاغلي التشكيلات المدرسية بالاختبار المهني

التعليم السعودي : ألغى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى قراراً كان سلفه السابق الدكتور عزام الدخيل أصدره بإلزام جميع شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية بأداء الاختبارات المهنية «قياس».

وأكد تعميم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في قراره (حصلت «الحياة» على نسخة منه) لإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، أن القرار قيد تشخيص واقع الاختبارات المهنية وانعكاساتها على الممارسات الإشرافية والقيادية، إضافة إلى عدم توفر الاختبارات زمانياً ومكانياً، فقد تقرر عدم إلزام شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية ممن هم على رأس العمل بالاختبارات المهنية.

وأكد التعميم أنه لن يتم إدراج الاختبار من ضمن نقاط المفاضلة حتى تنتهي الوزارة من رصد ودراسة واقع الاختبارات بما ينعكس على تحسين وتطوير عمليات التعليم والتعلم في الميدان التربوي، وكذلك التنسيق مع المركز الوطني للقياس والتقويم لتأمين المكان والوقت المناسب لأداء الاختبارات المهنية، وذلك بحسب تعميم الوزارة الذي صدر أخيراً في 24-6-1436هـ.

وكان وزير التعليم السابق عزام الدخيل أصدر تعميماً لإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، يؤكد فيه إلزام جميع شاغلي التشكيلات الإشرافية والمدرسية بأداء الاختبارات المهنية.

الى ذلك، أعلنت إدارة «تعليم الرياض» تأهيل 260 معلماً جديداً عبر 8 برامج تدريبية، وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي محمد الهويريني إنه سيتم تأهيل ٢٦٠ معلماً جديداً في مختلف المهارات عبر البرنامج المعد من إدارة الإشراف التربوي. وأضاف أنه سيتم ترشيح المعلمين وتدريبهم عن طريق إدارة الإشراف التربوي، وستقوم إدارة التدريب التربوي باستضافة البرامج عبر ٤ مراكز من مراكزها الموزعة الستة على اتجاهات الرياض، وهي: الوسط، الشرق، والشمال، والجنوب، لافتاً إلى أن هذا البرنامج ضمن الخطة الموازية لإدارة التدريب التربوي والابتعاث، التي تقام بالتعاون مع الإدارات والأقسام ومكاتب التعليم.

يذكر أن الإدارة تستهدف هذا العام تدريب 11 ألف معلم على أكثر من 220 دورة تدريبية، خلال الفترة الصباحية، فيما أدخلت هذا العام 16 حقيبة تدريبية جديدة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)