العيسى يوجه بوضع خطط العام الدراسي المقبل

العيسى يوجه بوضع خطط العام الدراسي المقبل

التعليم السعودي : وجّه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى مسؤولي تعليم الرياض بتشكيل لجنة للعام الدراسي المقبل، وفق الخطط والبرامج التي أعدتها الوزارة من دون عوائق للعملية التعليمية.

وأوضح مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في تعليم الرياض حمد الشنيبر، أن الإدارة شكلت لجنة مهامها وضع الخطة الرئيسة والبديلة للعام الدراسي المقبل من ناحية توفير جميع المتطلبات البشرية من أعضاء الهيئة التعليمية، والمتطلبات المادية مثل الطاولات والمقاعد والكتب والمعامل والأجهزة والملاعب والأدوات، والتأكد من اكتمال صيانة المدارس التي تتطلب ترميمات وغير ذلك من التجهيزات، من خلال الزيارات الميدانية للوحدات المدرسية.

وقال: «إن اللجنة الجديدة تتميز هذا العام بإضافة مدير ومديرة مكتب تعليم، إضافة إلى قائد وقائدة مدرسة للجنة، ما سيعرض مشكلات الميدان بأكثر دقة ووضوح من مختلف النواحي»، لافتاً إلى أن اللجنة تضم عدداً من القياديين في «تعليم الرياض» هم المدير العام للتعليم محمد المرشد رئيساً، ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية نائباً لرئيس اللجنة، وأمين إدارة التعليم مقرراً للجنة، ومديـــــــر الإدارة المدرسية، ومدير الشؤون المالية والإدارية، ورئيس قسم المقررات ومدير تقنية المعلومات، ورئيس قسم الصيانة بإدارة المباني، ومدير التخطيط المدرسي.

يذكر إن إدارة تعليم الرياض أنهت العام الماضي إجراء أعمال الصيانة والترميمات لأكثر من 3 آلاف مدرسة (بنين وبنات) قبل انطلاق العام الدراسي الحالي. من جهة أخرى، يشارك أكثر من 200 مشروع تعليمي مميز ضمن المعرض الأول لمدارس تطويــــر التابعة لمنطقـــة الرياض التعليمية. وبيّن رئيس وحدة تطوير المدارس سعد العباد أن المعارض تهدف إلى نقل الخبرات المميزة التي تطبقها مدارس تطوير إلى جميع المدارس في «تعليم الرياض»، واطلاعهم على البرامج المميزة الذي تنفرد بتطبيقها مدارس تطوير، مشيراً إلى أن المعارض تستمر خمسة أيام وتفتح أبوابها لزيارات المدارس والمعلمين.

إلى ذلك، أطلقت إدارة تعليم الرياض فعاليات البرنامج التأسيسي لمعلمي فصول الموهوبين بحضور 15 معلماً في المرحلتين المتوسطة والابتدائية، إضافة إلى مشرفي إدارة الموهوبين. وأشار مدير إدارة الموهوبين بـ«تعليم الرياض» الدكتور محمد العقيّل إلى أن البرنامج يأتي ضمن تطبيق دليل فصول الموهوبين المعتمد من وزارة التعليم، الذي نص على التحاق معلمي فصول الموهوبين بدورة تدريبية تأسيسية مدتها 30 ساعة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)