“الغبار” يغطي جنوب ووسط وشرق المملكة اليوم

“الغبار” يغطي جنوب ووسط وشرق المملكة اليوم

التعليم السعودي : وفقاً – لمصادر الصحيفة – ان الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت أن يمتد تأثير المنخفض الحركي على مناطق جنوب المملكة تشمل (نجران ، جازان ، عسير ، الباحة) مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (2كم) ويصحب ذلك إنخفاض طفيف في درجات الحرارة على تلك المناطق ويستمر تأثير هذه الحالة على مناطق وسط وشرق المملكة تشمل (الرياض، القصيم، الدمام، الأحساء).
وأوردت الرئاسة العامة للارصاد عن تكون السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية خاصةً مرتفعات عسير في فترة ما بعد الظهيرة.
وتشير التوقعات إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على النصف الشمالي، وشمالية شرقية إلى شرقية على النصف الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
كما يتوقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)