“الغذاء والدواء و”جامعة الإمام ” توقعان مذكرة تعاون لاستثمار الإمكانيات المشتركة

“الغذاء والدواء و”جامعة الإمام ” توقعان مذكرة تعاون لاستثمار الإمكانيات المشتركة

مدونة التعليم السعودي – واس : وقع معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي مذكرة تعاون اليوم، مع معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم العامري، وذلك بمقر الجامعة في الرياض.
وتسعى الاتفاقية إلى تحقيق رغبة الجانبين في بناء شراكة إستراتيجية وبناء علاقة متميزة تؤدي إلى استثمار مشترك للإمكانيات المادية والبشرية بينهما.
وتتضمن الاتفاقية تعزيز الجهود وتبادل الخبرات، انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 في تعزيز التكامل بين الهيئة والجامعة في بناء شراكة إستراتيجية يتحقق من خلالها بناء علاقة متميزة بينهما تؤدي إلى استثمار الإمكانات المشتركة.
يذكر أن هذه الاتفاقية تشمل دعم الأبحاث والدراسات العلمية في مجال الغذاء والتغذية والصحة العامة، وتبادل البيانات والإحصاءات المتوفرة لدى الطرفين، وتبادل الخدمات الاستشارية والمواد العلمية، كما تشمل الاتفاقية تعاون الطرفين في الحملات التوعوية والفعاليات الخارجية والمعارض والمؤتمرات والندوات العلمية، والتعاون في النشر والتغطية الإعلامية للأحداث والفعاليات المتعلقة بموضوع المذكرة.
وتتضمن الاتفاقية إنشاء “جامعة الإمام” وحدة أبحاث شرعية للحلال، للمساهمة بعمل الدراسات والأبحاث الاجتماعية ونشر الأبحاث الشرعية الخاصة المتعلقة بها في المجلات الدولية، إضافةً إلى تقديم دراسات حول الهدي النبوي في الطب.
كما ستعمل “الغذاء والدواء” على زيادة وعي الطلاب الجامعيين بالتيقظ الدوائي وأهمية الإبلاغ عن حوادث الأجهزة الطبية والأعراض الجانبية للأدوية، وذلك عن طريق إعداد المنشورات البحثية والعلمية الخاصة بالمركز الوطني للتيقظ والمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمستلزمات الطبية، إضافةً إلى عقد محاضرات علمية وورش عمل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)