“الغذاء والدواء” وجهات حكومية توصي بمنع استيراد الأجهزة الطبية المستعملة

“الغذاء والدواء” وجهات حكومية توصي بمنع استيراد الأجهزة الطبية المستعملة

التعليم السعودي : أوصى الاجتماع الوطني لمناقشة وضع الأجهزة الطبية وبيعها والتبرع بها، بمنع استيراد الأجهزة الطبية المستعملة، إضافة إلى أن يكون البائع والمشتري في حال بيع الأجهزة الطبية داخل المملكة معروفَين، علاوة على وضع توضيح على الجهاز يفيد بذلك .
وناقش الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة العامة للغذاء والدواء بالرياض برئاسة المدير التنفيذي للتفتيش وإنفاذ الأنظمة بالهيئة, الدكتور عبدالله الرشيد, وضم ممثلين عن ووزارة الصحة، وعدد من الجهات الحكومية المعنية، طرق بيع واستيراد الأجهزة الطبية المستعملة، ومنع بيعها بشكل سلبي , وذلك لعدم الاحتياط بشكل كافٍ من بعض المراكز الصحية والمستشفيات الخاصة عند بيع أو التبرع بالأجهزة الطبية المستخدمة, ما قد يتسبب في انتقال العدوى بين مستخدميها المرضى .
وأوضح رئيس قسم الأجهزة الطبية الشخصية في “الهيئة” سعيد القحطاني، أن 88% من المستشفيات في السعودية تتبرع بالأجهزة الطبية المستخدمة، لاستبدالها بأجهزة حديثة، كما أن 60% من تلك المستشفيات تتبرع بأجهزتها إلى خارج المملكة، لافتاً الانتباه إلى أن 30% من تلك الأجهزة تعرض في مزاد علني بعد فحصها والتأكد من سلامتها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)