الغرفة التجارية الصناعية بجدة تستضيف يوم الخدمة الاجتماعية

الغرفة التجارية الصناعية بجدة تستضيف يوم الخدمة الاجتماعية

التعليم السعودي : تستعد الغرفة التجارية الصناعية بجدة لاستضافة فعاليات يوم الخدمة الاجتماعية تحت شعار “الخدمة الاجتماعية رسالتنا” وذلك يوم الإثنين القادم حيث تنظمه جمعية حماية الأسرة الخيرية “حماية” بهدف التوعية بأهمية الخدمة الاجتماعية والعمل التطوعي وغرسه في أفراد المجتمع وذلك بمقر الغرفة.
حيث أكد عدنان بن حسين مندورة أمين عام غرفة جدة -وفق مصادر صحفية- أن رعاية الغرفة لمثل هذه الفعاليات يعزز دورها في ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية بحكم أنها تملك تاريخ عريق لها في هذا المجال , مبينا أنها قامت بتأسيس إدارة خاصة للمسؤولية الاجتماعية وعملت على التواصل مع جميع الشركات والمؤسسات لحثهم على تبني مبادرات تنموية تجاه المجتمع والتنسيق معهم في كيفية تطبيق هذه المبادرات بما يعود بالنتائج الأفضل .
وبين أن مبدأ المسؤولية الاجتماعية هو شراكة ما بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني وهو مفهوم ليس بالجديد بل هو قديم وله ارتباطات وثيقة بقيمنا الدينية والأخلاقية لكن من الضروري ترجمة هذه الأخلاقيات إلى أطر مؤسساتية وعليه فإن الظروف الراهنة تستدعي بحث مسألة المسؤولية الاجتماعية من زاوية تتخطى البعد التقليدي لهذا المفهوم .
فيما أوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية سميرة بنت خالد الغامدي أن الفعاليات تعرف المجتمع بمهام جمعية “حماية” وإنجازاتها ودور لجان الحماية والمسؤولية الاجتماعية , مشيرة إلى أن برنامج الفعاليات يشمل عرضا لفيلم تعريفي عن الجمعية وكلمة رئيس مجلس إدارة جمعية حماية ألأسرة وكلمة المسؤولية الاجتماعية بالجمعية نورة ال الشيخ وتقديم برنامج شركاء النجاح تلقيه المتخصصة في الشؤون الاجتماعية رهام فراش ودور الخدمة الاجتماعية بجمعية حماية الأسرة وتلقيه مدير إدارة قسم الخدمة الاجتماعية بالجمعية أمل الحرقان .
مما يذكر أن الفعاليات تحظى بمشاركة عدد كبير من الجمعيات الخيرية ووزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة حقوق الإنسان ولجنة تراحم الخاصة بأسر السجناء وهئية الرقابة والتحقيق وعدد من الجهات ذات العلاقة بالشأن الإجتماعي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)