الفايز : آلية متدرجة لتوظيف «فطن» في المقررات

الفايز : آلية متدرجة لتوظيف «فطن» في المقررات

التعليم السعودي : كشف المشرف العام على برنامج «فطن» بوزارة التعليم جمال الفائز لـ«عكاظ»، عن آلية متدرجة لتوظيف فطن في المقررات الدراسية ويسبقها برنامج تدريبي على ثلاثة مستويات قبل التنفيذ الميداني.

وأشار إلى أن المستوى الأول يتضمن تأهيل الخبراء، وهي المرحلة الحالية التي يجري العمل عليها، يتم بعدها تنفيذ المستوى الثاني بتأهيل المدربين بواسطة خبراء، أما المستوى الثالث فيتمثل في قيام المدربين بالتأهيل في المدارس ليتم بعدها توظيف فطن في المقررات الدراسية بجميع المراحل.

وأضاف الفايز أن التطبيق الميداني عبارة عن توظيف المهارات الشخصية والاجتماعية في مناشط المقرر الدراسي، لأن إثراء المنهج الشامل يحتم أن نتعامل مع المهارة بفرضية التجربة. وأوضح أن البرنامج التدريبي الحالي لتأهيل خبراء وخبيرات فطن سيطبق في ثلاث إدارات تعليمية، جدة ثم الباحة وتعليم الأحساء. وتابع أن مشروع توظيف مهارات فطن في المقررات الدراسية يمر بثلاث مراحل (تأهيل الخبراء) من 5 – 1/7/ 1439، في ثلاث إدارات جدة، الباحة، الأحساء و(تدريب المدرب المعتمد) يبدأ من 1439/2/2، و(تأهيل ميسر فطن) من 1439/3/8، ويشترط في الجميع أن يكون المشارك حاصلا على دورة تدريبية في مهارات فطن الشخصية والاجتماعية، ويلتزم باستكمال التدريب بما لايقل عن 3 دورات للوصول بما لا يقل عن 75% من الميسرين.

يشار إلى أن باكورة التدريب على مشروع توظيف فطن في المقررات الدراسية تستضيفه إدارة تعليم جدة، حيث استأنف أمس ثاني جدول أعماله قبل أن يختتمها اليوم (الأربعاء) وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>