الفلفل الأسود يحارب الدهون ويحافظ على الرشاقة

الفلفل الأسود يحارب الدهون ويحافظ على الرشاقة

التعليم السعودي – متابعات – : في دراسة حديثة وجد الباحثون أن المحتوى اللاذع في الفلفل الاسود والمعروف بالبيبيرين – وهو نفسه الذي يسبب العطاس- يساعد في الحفاظ على الرشاقة والوزن المثالي حيث أنه يحارب الدهون عن طريق  منع تكوين خلايا دهنية جديدة.
واوضح الباحثون انه اذا اظهرت المزيد من الابحاث هذا الرابط فانه من الممكن استخدام الفلفل الاسود كبديل طبيعي لعلاج الاضطرابات المرتبطة بالدهون كالسمنة.
وقال الباحثون ان هذه النتائج تقترح ان البيبيرين – وهو المكون الاساسي للفلفل الاسود – يمنع تمايز الخلايا الدهنية وهذا يؤدي الى استخدامه في علاج الامراض المرتبطة بالسمنة.
في هذه الدراسة قام الباحثون بالنظر في اثار البيبيرين على التعبير الجيني للانسجة الدهنية في المختبرات والنماذج المحوسبة. اظهرت النتائج ان البيبيرين قد تداخل مع نشاط الجينات المسؤولة عن تكوين الخلايا الدهنية الجديدة.
وقال الباحثون ان فوائد الفلفل الاسود ونباتات الفلفل الاسود قد تم اكتشافها في معظم دول شرق اسيا في الطب التقليدي وله فوائد طبية وعلاجية  كثيرة..
حيث يتم استخدامه في علاج الكوليرا والاسهال وحالات الجهاز الهضمي الاخرى. كما أنه يحسن الذاكرة ويعالج الاورام ويحسن الهضم وفقدان الشهية كما انه يزيل الالام الروماتيزمية ويعالج قرحة المعدة والسكر وكذلك طارد للغازات وعلاج للدوسنتاريا ويعالج هشاشة العظام وغيرها من الامراض كما وجد انه فعال فى التخلص من عادة التدخين.
واظهر الباحثون انهم يعلمون القليل من المعلومات حول كيفية عمل الفلفل الاسود في الدم والذي سيفسر هذه الفوائد.
كما أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الشاي الأخضر مع الأطعمة الحارة التي تحتوي على الفلفل الأسود، يساعد على امتصاص المواد المضادة للأكسدة، مما يعمل على حرق الدهون من الجسم بفعالية، كما أن الجسم يمتص المواد المغذية من الشاي الأخضر بكفاءة أكبر بـ 130 % عما قبل.
ونلفت  الانتباه الى تحذير العلماء من الاسراف من استخدام الفلفل الاسود وبالذات  للسيدات الحوامل او مع بعض عقاقير المضادة للالتهابات او مع المضادات الحيوية لكن يؤخذ بكمياتمعتدلة حتى يكون مفيدا وفعالا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)