الفهيد لـ«الرياض»: 28 % من متفوقي المملكة التحقوا بالكليات التقنية

الفهيد لـ«الرياض»: 28 % من متفوقي المملكة التحقوا بالكليات التقنية

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد الفهيد، التحاق 28 في المئة من المتفوقين في المرحلة الثانوية بمدارس المملكة، بالكليات والمعاهد التقنية في المؤسسة خلال العام الجاري، في إطار اهتمام المؤسسة بتقديم مخرجات ذات كفاءة عالية، جاهزة للتوظيف.

وأشار الفهيد لـ”الرياض”، إلى الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة بإقامة شراكات استراتيجية في قطاع التدريب المنتهي بالتوظيف، ومن ضمنها الشراكة مع المعهد السعودي التقني للتعدين في عرعر، مبيناً وجود “40 ” شراكة استراتيجية مهمة للمؤسسة مع جهات فاعلة.

وأضاف: “لدينا اجتماعات متواصلة مع الجهات والشركات المفرزة للوظائف، وبخاصة تلك القادرة على توفير فرص عمل للمتدربين في المعاهد والكليات التقنية، ونحرص كثير جداً أن يكون هناك تنسيق لتوظيف جميع المتدربين، سواء في معاهد الشركات الاستراتيجية، أو في الكليات التقنية للبنين أو البنات، وحصلنا على عشرات الآلاف من الوظائف لأبنائنا وبناتنا، وهذا يدل على نمو الاقتصاد السعودي بمعدلات ممتازة، ونسعى لتأهيل المتدربين بأفضل مهارات ليشغلوا الوظائف النوعية”.

وحول حاجة الكلية التقنية للبنين والبنات في عرعر لبرنامج البكالوريوس، قال الفهيد: “نعمل وفق معايير معينة لافتتاح البرامج، وهناك تنسيق مع جامعة الحدود الشمالية فيما يتعلق بالتجسير، ونعمل على تلبية احتياجات المنطقة كاملة”.وأشار إلى أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لديها مجموعة من الشراكات المتميزة القادمة، مضيفاً: “شاهدنا أمس الأول توقيع عدد من الاتفاقيات بين عدد من الشركات والمعهد السعودي التقني للتعدين بعرعر، وهذا أمر مشجع فنحن نفرح بنسبة التوظيف العالية التي تشهدها مخرجاتنا”.

وقدّم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على رعايته حفل تخرج “197” متدرباً من المعهد، ولوزير التعليم د. حمد آل الشيخ لمشاركته في حفل فرحة المتدربين، وكذلك للشريك الاستراتيجي شركة معادن وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)