الفهيد يناقش طلاب ومديري مدارس نجران في نواقصهم

الفهيد يناقش طلاب ومديري مدارس نجران في نواقصهم

التعليم السعودي :ناقش وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد طلاب ومديري مدارس نجران فيما تحتاج إليه مدارسهم من خدمات ومصادر تعلم، والنقل والندب وآلية سد العجز في المدارس وثبات واستقرار المعلمين.

والتقى الفهيد الطلاب واستمع إلى احتياجاتهم واطلع على مستوى تحصيلهم الدراسي، وذلك خلال زيارته عدداً من مدارس محافظة شرورة ومركزي الوديعة والأخاشيم.

واستهل الفهيد زيارته التفقدية بمدرسة أبوهريرة الابتدائية والمتوسطة، حيث تجول داخلها وناقش مع مديرها ومعلميها مختلف القضايا المتعلقة بالمدرسة، كعملية النقل والندب وآلية سد العجز في المدرسة، والبحث عن مختلف الحلول بهدف توفير البيئة المناسبة لطلاب المدرسة، والعمل على توفير ما يحتاجون إليه لمواصلة مسيرتهم الدراسية، واطلع على برنامج تعليم الصم والبكم الملحق بالمدرسة، واستمع لشرح مفصل عن مدارس التعليم بنين وبنات في المحافظة، والمراكز القريبة منها وما تحتاج إليه من خدمات مختلفة، والتقى الطلاب واستمع إلى احتياجاتهم واطلع على مستوى تحصيلهم الدراسي.

وتوجه الفهيد إلى مركز الوديعة، حيث زار ابتدائية ومتوسطة الإمام شعبة لتحفيظ القرآن، وقابل مديرها واستمع لشرح مفصل عن المدرسة واحتياجها، وناقش مكافآت الطلاب واحتياجاتهم، وتجول داخل الفصول الدراسية، والتقى الطلاب وتجاذب معهم أطراف الحديث لتلمُّس احتياجاتهم عن قرب، كما اطلع على معمل الفيزياء وما ينقصه من أدوات.

بعدها زار مدرسة الوديعة الابتدائية، حيث ناقش مع مديرها ثبات واستقرار المعلمين، واحتياج المدرسة لمصادر تعلم ومختبر، واختتم زيارته لمركز الوديعة بتفقد مدرسة عكاشة بن محصن المتوسط والثانوي.

وتفقد الفهيد مدارس مركز الأخاشيم، حيث زار ابتدائية ومتوسطة الأخاشيم واطلع على سير العمل فيها، كما زار عدداً من مدارس البنات، حيث تفقد سير العمل في المدرسة الأولى للبنات وثانوية تحفيظ القرآن وتجول فيها، واطلع على ما تحتويه من تجهيزات وما ينقصها من مواد.

من جهة أخرى، افتتح مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية في منطقة نجران حسين علي آل معمر، المقر الجديد لمركز التدريب التربوي في حبونا، بحضور مدير إدارة التدريب والابتعاث طلال محمد مباركي، ومديري إدارات الشؤون التعليمية في الإدارة.

وتجول آل معمر في مرافق المركز والقاعات التدريبية التي تم تجهيزها بأحدث الوسائل التقنية ومستلزمات التدريب، التي تتطلبها البرامج التدريبية الحديثة.

واجتمع آل معمر ومديري الإدارات مع مديري المدارس في محافظات حبونا وثار وبدر الجنوب لمناقشة الاستعدادات لاختبارات الفصل الدراسي الأول وأهمية استكمال المتطلبات اللازمة.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في منطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع، أن العناية بالتدريب أمر مهم، إذ تعتبر نقلة نوعية في تطوير قدرات منسوبي التعليم وصقل مهاراتهم ومواهبهم وتدريبهم على أساليب تربوية جديدة تمكِّنهم من التعامل السليم مع الطالب، الذي يُعد محور العملية التربوية التعليمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)