الفوزان لأولياء الأمور: احذروا التجمعات المشبوهة في الاستراحات

الفوزان لأولياء الأمور: احذروا التجمعات المشبوهة في الاستراحات

التعليم السعودي – متابعات : حذر عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى الدكتور صالح بن فوزان الفوزان أولياء أمور الطلاب والطالبات من التجمعات المشبوهة في الاستراحات وغيرها ولو كانت باسم الدين والدعوة.
وقال في كلمة وجهها أمس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد: انتبهوا لأولادكم من بنين وبنات فهم مغزوون بجميع أنواع الغزو الأخلاقي، إفساد العقائد بالغلو والتطرف أو الانحلال أو إفساد العقول والأخلاق فهم مستهدفون فعليكم حفظ أولادكم من التجمعات والاستراحات والتجمعات المشبوهة ولو كانت باسم الدين والدعوة فهم يستغلون اسم الدين والدعوة لنشر أفكارهم.
وحذر الفوزان من الرحلات قائلا: احفظوا أولادكم من الرحلات، يرحلون يسافرون معكم ولا تتركوهم يسافرون مع غيركم ويتولى توجيههم غيركم فإن الأمر خطير جدا في هذا الوقت.
وحض عضو هيئة كبار العلماء الطلاب على تقوى الله وحفظ أوقاتهم والحذر من الصوارف والفتن والشرور التي تلقى في الوسائل التقنية المنبثة بين الناس؛ لأنها قواقع للوقت وينشر فيها ما يسمم الأفكار فعلى شبابنا وأهليهم وأصحاب البيوت والمعلمين والمعلمات أن يتعاونوا على البر والتقوى وينصحوا طلابهم وطالباتهم في إلقاء الأفكار الصحيحة المتمشية مع الكتاب والسنة وما تسير عليه البلاد من سيرة حسنة، وعليهم أن يحفظوا أوقات الطلاب في ما ينفعهم لأن المتعلم أداة بيد المعلم كيفما يوجهه.
ودعا المعلمين إلى القيام بالأمانة الملقاة على عواتقهم، وأن يكونوا عند حسن ظن المجتمع بهم ويقوموا بما أوجب الله عليهم من التوجيه والنصح والإرشاد وإخلاص النية لله فإنهم الموجهون والقدوة والمؤتمنون على أبناء المسلمين، وعليهم أن يتعاونوا على البر والتقوى وأن يحذروا الأبناء من الأفكار الدخيلة وما يغير توجهاتهم، فإن الوقت وقت فتنة وشرور ولكن مع التوكل على الله والاعتماد عليه وخالص النصيحة ييسر الله الأمور ويعين، فهم أمانة بأعناق المعلمين، وليكن المعلمون قدوة حسنة وناصحين، فالإعلام والتعليم أداتان موجهتان للمسلمين طلابا وشعبا وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)