الفيصل: للمعلمين دور في بناء الأجيال وحضارات الأمم

الفيصل: للمعلمين دور في بناء الأجيال وحضارات الأمم

التعليم السعودي : أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على الدور الكبير للمعلمين والمعلمات في بناء الأجيال وحضارات الأمم، لافتاً إلى الدور الفاعل لهم في تثقيف الأجيال وبنائهم معرفياً ليكونوا سواعد فاعلة في بناء الوطن، وإعداد الأجيال المتفوقة كونهم رصيد الحاضر وزاد المستقبل. جاء ذلك، لدى استقبال الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة أمس، محافظ جدة رئيس مجلس جائزة جدة للمعلم الأمير مشعل بن ماجد، ومدير تعليم جدة عبدالله الثقفي، وعدداً من المعلمين والمعلمات الحاصلين على الجائزة.
واستمع أمير منطقة مكة المكرمة إلى شرحٍ عن جائزة جدة للمعلم المتميز التي تعتبر مبادرة مجتمعية وفق رؤية ورسالة سامية وضعت لها الأهداف والبرامج لتحقيق النماء الفكري والتميز المهني في العملية التعليمية، ورفع حماس المعلم واعتزازه بمهنته، ودعم أفكاره، ومكافأة جهوده، والتأكيد على أهمية دور المعلم في المجتمع وتهيئة البيئة المحفزة من خلال استراتيجية «بناء الإنسان وتنمية المكان» تحت شعار «كلنا نقدرك».
وتهدف الجائزة إلى إظهار تقدير المجتمع لمهنة التعليم وللمعلم، وتفعيل دور المعلم ورفع حماسه واعتزازه بمهنته، ونشر ثقافة التميز وتعميقها لدى المعلمين، كذلك مكافأة جهود المعلمين المتميزين في مجالاتهم، إلى جانب التأكيد على أهمية دور المعلم في المجتمع، وأخيرا دعم وتشجيع الأفكار الإبداعية لدى المعلمين وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>