الفيصل يرعى انطلاق فعاليات برنامج شبابنا

الفيصل يرعى انطلاق فعاليات برنامج شبابنا

التعليم السعودي : برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تنطلق فعاليات برنامج شبابنا في دورته الثالثة، السبت بعد المقبل الموافق ٢٩ رجب الحالي محافظة الطائف، ويعد الباكورة الأولى لمجلس شباب منطقة مكة للتنمية، ويجوب البرنامج على مستوى 6 محافظات هي مكة المكرمة والطائف والقنفدة ورابغ والليث وجدة، يستمر البرنامج لمدة شهراً ويستهدف الشباب والشابات من سن 16 عاما إلى 25 عاما ويختتم البرنامج فعالياته في ٢٨ شعبان المقبل في جدة.
وقدم رئيس مجلس شباب منطقة مكة للتنمية المهندس ريان سمان شكره وتقديره لأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على الدعم والاهتمام المتواصل الذي يجده المجلس، مؤكدا بأن سموه لا يألو جهدا في تبني أفكار الشباب والشابات والعناية بكافة الأنشطة والمشاريع الموجهة لفئة الشباب, لافتاً إلى أن مجلس شباب منطقة مكة للتنمية هو مجلس شبابي تنموي يمثل شباب المنطقة وأنشطتهم، ويعمل تحت إشراف اللجنة الشبابية في إمارة منطقة مكة المكرمة، وأسس من الشباب والى الشباب ليدعم المبادرات التنموية في المنطقة ويحقق رؤية أميرها “بناء الإنسان وتنمية المكان”.
من جهتها أوضحت المدير التنفيذي للبرنامج لمى ال غالب، أن البرنامج يسعى لايصال رسالة مفادها تهيئة الشباب للتعامل مع محيطهم وإدراكهم للتطورات المهنية والاجتماعية والوطنية والصحية من خلال برنامج صيفي يتضمن المحاضرات ورش العمل والرحلات التثقيفية والترفيهية وذلك لتفعيل دور الفرد في المجتمع.
ونوهت إلى أن البرنامج يتضمن إقامة منتدى علمي بمدينة جدة يومي ٢٧ و ٢٨ شعبان المقبل في ختام فعاليات البرنامج سيجري خلاله دمج فعاليات شبابنا 2013 كختام لكل البرامج التي أقيمت في الصيف، مشيرة إلى أن المنتدى سيحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ويشهد استعراضاً لمحاور التوعوية الأربعة بطرق جديدة سيتم خلالها استقطاب الشباب من المحافظات ليعرضوا مبادراتهم.
ونوهت إلى أن برنامج شبابنا لهذا العام يسعى إلى تعزيز عدد من المحاور الهامة لدى الشباب المشاركين في الفعاليات أهمها المحور الوطني والاجتماعي والمهني إضافة إلى المحور الصحي من خلال التفاعل المباشر بين الشباب وتقديم نماذج مضيئة من المختصين والرواد في هذه المجالات بأسلوب جذاب. سبب اختيارهم لتلك المحاور هي أن تعريف الشباب المتمكن هو: شباب مهني و احترافي، يفعل الخير و لا ينتظر المقابل، يهتم بصحة عقله و جسده و يخدم دينه ووطنه. مهني، اجتماعي، صحي، وطني.
وقالت: لقد بدأنا الإعداد مبكرا لبرنامج شبابنا حيث كانت البداية عبر التواصل مع محافظات المنطقة لجمع المعلومات وترتيب كافة متطلبات إقامة فعاليات البرنامج فيها، وبعد ذلك تم العمل على تكوين شراكات لتنفيذ البرنامج والإعداد للمواد العلمية وختاما تم توفير الدعم المادي للبرنامج, فتمت الشراكة مع العديد من الجهات الحكومية والشركات الوطنية الداعمة والراعية لهذا البرنامج الاول من نوعه ودعمه منها إيمانا بالأهداف السامية والبرامج النافعة التي يتطلع الجميع إلى تقديمها لشبابنا عماد المستقبل.
ويتضمن البرنامج العديد من ورش العمل والدورات والمحاضرات والمسابقات الثقافية، السياحية، والرحلات التثقيفية والترفيهية، والعلمية ممثلين من شباب محافظات منطقة مكة المكرمة، من أجل اكتشاف واستثمار كفاءات وطاقات الشباب في الأنشطة المتنوعة سعياً إلى تمكين الشباب وتوعيتهم.
كما يرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل  حفل تخريج الدفعة الـ 43 من طلاب معهد الحرم المكي الشريف، كما يفتتح مكتبة المسجد الحرام بتوسعة الملك فهد التي تم إنشائها مرتبطة لمكتبة الحرم المكي الشريف غدا.
ورفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس شكره وتقديره وامتنانه للقيادة الرشيدة على ما توليه للحرمين الشريفين من عناية ورعاية واهتمام، انطلاقا من تعاليم الإسلام ورسالته الخالدة، وأيضا ما توليه القيادة الرشيدة من عناية بالعلم والعلماء وطلاب العلم.
يذكر أن معهد الحرم المكي الشريف أسس في عام 1358، حيث صدرت الموافقة السامية على تأسيس معهد نظامي بالمسجد الحرام أطلق عليه معهد الحرم المكي الشريف، ووضع له منهج متكامل في علوم الشريعة واللغة العربية والسيرة النبوية والتاريخ الإسلامي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)