القبض على شاب يحمل 17 بطاقة صراف مسروقة

القبض على شاب يحمل 17 بطاقة صراف مسروقة

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – أن  فرقة من الدوريات الأمنية في شرطة صامطة بمنطقة جازان  قبضت على شاب في العقد الثالث من العمر، يحمل 17 بطاقة صراف آلي، كان يستخدمها للنصب على المسنين وتبديلها ببطاقاتهم الأصلية للاستيلاء على أرصدتهم المالية.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان الرائد عبدالله القرني أن شرطة محافظة صامطة تلقت بلاغا من أحد المواطنين عن محاولة شاب في العقد الثالث من العمر ادعى مساعدته لسحب مبلغ مالي، وكشف لاحقا أن الشاب حاول الاستيلاء على بطاقته الأصلية واستبدالها بأخرى، بعد أن حصل على الرقم السري. وعلى الفور توجهت فرقة من الدوريات الأمنية بشرطة صامطة إلى الموقع وتم القبض على الشاب وتسليمه لشرطة المحافظة، ومازال التحقيق جاريا معه، لافتا إلى أنه عثر بحوزته على 17 بطاقة صراف آلية مسروقة من مواطنين.

ودعا الرائد القرني المواطنين الذين تعرضوا للنصب مسبقا في عمليات الصرف الآلي إلى تسجيل بلاغاتهم لدى شرطة محافظة صامطة، للتأكد مما إذا كانت هناك علاقة لما تعرضوا له من عمليات النصب التي قام بها الشاب المحتال الذي ما زال التحقيق جاريا معه.

هذا وكان عدد من المواطنين وخصوصا المسنين قد تعرضوا لعمليات نصب من قبل أشخاص مجهولين، يدعون مساعدة الذين لا يجيدون عمليات الصرف عن طريق ماكينات الصرف الآلي، ومن ثم يقومون باستبدال بطاقاتهم الأصلية بعد الحصول على الأرقام السرية، وإعادة بطاقات أخرى لمن يساعدونهم، ومن ثم يسحبون المبالغ التي في حساباتهم لاحقا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)