القرار الخاص بمنح المرأة قروض سكنيّة سوف يفيد 174 ألف أسرة

القرار الخاص بمنح المرأة قروض سكنيّة سوف يفيد 174 ألف أسرة

التعليم السعودي : أشار الدكتور رشود بن محمد الخريف المشرف على مركز الدراسات السكانية وعميد البحث العلمي بجامعة الملك سعود إلى سعادته الغامرة بموافقة مجلس الوزراء مساء الاثنين على إقرار حق المرأة السعودية في الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية، متى كانت مسؤولة عن عائلتها. و ذلك وفقاً لما ورد في الرياض.

ودعا الخريف وزارة الإسكان بأن تراعي ظروف المرأة السعودية عند وضع الضوابط والشروط المنظمة لحصول المرأة على القرض، وذلك لضمان الحياة الكريمة لها في حالات الترمل أو الطلاق أو إصابة رب الأسرة بالعجز والمرض، خاصة أن هذه الأحداث المؤلمة قد تحدث للمرأة في أي وقت، مما قد يعرضها وأسرتها لمعاناة قاسية، وتزداد هذه المعاناة إذا علمنا أن إجراءات الحصول على القرض معقدة وتتطلب وقتاً طويلاً، وتوفير المبلغ اللازم لشراء الأرض وبناء المسكن صعب جداً، ويزداد الأمر سوءاً إذا ما حدث الطلاق أو الترمل في سن متأخرة.

كما أكد د. الخريف أن هذا القرار الحكيم سيمكن المرأة من العيش حياة كريمة ، وسيرفع من مستوى أسرتها.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا القرار عدد كبير من النساء، علماً أن عدد الأسر التي تعولها امرأة يصل إلى 174361 أسرة من إجمالي عدد الأسر السعودية البالغ 2673353 أسرة، أي بما يعادل أكثر من 6% من إجمالي الأسر السعودية وذلك حسب بيانات تعداد السكان والمساكن لعام 2004م.

وأضاف د. الخريف بأن منح المرأة المستحقة للقرض لا يسهم في توفير المسكن لأسرتها فقط، وإنما يؤدي إلى زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتحسين مستوى الإسكان من خلال بناء مساكن حديثة تمتلكها النساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)