القرية التراثية بنجران تواصل نشاطاتها ضمن فعاليات صيف نجران 35

القرية التراثية بنجران تواصل نشاطاتها ضمن فعاليات صيف نجران 35

التعليم السعودي :تواصل القرية التراثية المقامة ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران 35 بمنتزه الملك فهد الوطني “بغابة سقام”, نشاطاتها في عرض العديد من الحرف والصناعات اليدوية التراثية التي تشتهر بها المنطقة أمام زوار ومرتادي المهرجان من داخل المنطقة وخارجها .
وأوضح أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق أن القرية أقيمت ضمن برنامج (بارع ), الذي يعد أحد أهم البرامج الوطنية التي تتبناها الهيئة العامة للسياحة والآثار للحفاظ على الحرف والصناعات اليدوية وتنميتها, مشيراً إلى أن الأمانة حاكت في تصميم القرية التراث النجراني والبيوت الطينية التي تشتهر بها المنطقة واستقطبت الحرفيين والحرفيات لعرض مصنوعاتهم التراثية عبر 15 محلاً للمقتنيات التراثية والشعبية .
من جانبه أفاد ممثل برنامج (بارع) بالمنطقة ،رئيس لجنة القرية التراثية بالمهرجان حمد بن حسين آل دوحان أن البرنامج يدعم النشاط الحرفي بوصفة إرثاً وطنياً ومصدراً لتنمية الموارد الاقتصادية وعاملاً لإنعاش الحركة التجارية والسياحية بالمملكة إضافة لمساعدته على توفير العديد من الفرص الوظيفية للحرفيين والحرفيات بالمنطقة .
وبين أن البرنامج يهدف إلى تنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية تنمية متوازنة ومستدامة تحقق تنوعا ثقافياً وثراءً اقتصادياً, لذا عملت أمانة منطقة نجران بالتعاون مع فرع السياحة والآثار بمنطقة نجران من خلال البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية (بارع) على إنشاء قرية تراثية بطابع تراثي نجراني فريد يحوي على 8 محال للحرفيين و 7 أخرى للحرفيات لعرض وتسويق منتجاتهم الحرفية أمام زوار القرية التراثية في صيف هذا العام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)