القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب يقيم دورة “الكورت في العملية التعليمية”

القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب يقيم دورة “الكورت في العملية التعليمية”

التعليم السعودي – متابعات : أقام القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة مؤخرا دورة بعنوان ” الكورت في العملية التعليمية” بهدف استخدام مهارات التفكير في العملية التعليمية لتطوير التعليم وإكساب المعلمات مهارات التواصل والإقناع وذلك بمقر الندوة بجدة.
وقد استفادت من الدورة خمسين معلمة من مختلف المراحل , حيث عرفت مقدمة البرنامج الدكتورة منى بابتي بأنه برنامج لتعليم التفكير المباشر لا يتطلب مهارات عالية في القراءة والكتابة لذا يستفيد منه جميع الفئات الموجودة في المدرسة.
وأكدت أهمية دمج مفردات الدراسة بمهارات الكورت في التفكير في العملية التعليمية مبينة أن الكورت يتكون من60 درساً مقسمة أو موزعة في 6 مجالات في كل مجال (10) دروس, لافتة إلى أن كلمة (كورت) مشتقة من اسم المؤسسة التي عملت على نشر وتطوير هذا البرنامج ويرتكز استخدامه في المدارس على تعليم الطفل كيفية التفكير والتحليل من خلال مهارات التفكير.
يأتي تنظيم هذه الدورة ضمن البرامج المقدمة لأعضاء القسم من منسوبات التعليم والمربيات, حيث يقدم القسم العديد من الفعاليات المتخصصة لكل شريحة من الأعضاء ضمن برنامج العضوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)