القصاص من مرتكب مجزرة تعليم الداير

القصاص من مرتكب مجزرة تعليم الداير

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نفذ حكم القصاص أمس، في مرتكب جريمة القتل الجماعي لـ7 مواطنين بمكتب التعليم بمحافظة الداير شرق جازان قبل 6 أعوام.

وهزت الجريمة البشعة مشاعر الجميع، إذ راح ضحيتها أبرياء يؤدون رسالة التعليم.

جريمة بشعة

في 11 فبراير 2016، اقتحم معلما مبنى مكتب التعليم، مخلفا مجزرة بشعة هزت المجتمع التعليمي، بعد إطلاقه الرصاص على 7 موظفين، أرداهم قتلى، محولا المكان إلى بركة دماء، أعقبه القبض عليه من الجهات الأمنية، وتشييع الضحايا.

ومرت مراحل الجريمة بتوجه الجاني لسكن المعلمين والمشرفين أولا، ثم تحويل وجهته لمكتب التعليم حاملا سلاح رشاش، وإصابة موظف بطلقات نارية، ثم فتح النار على 3 موظفين آخرين، والتوجه إلى الدور الثاني، واستمر في رمي الرصاص وقتل المصابين.

تنفيذ الحكم

وأصدرت وزارة الداخلية أمس بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا في الجاني، وجاء في البيان:

أقدم عبدالله بن جابر بن أسعد المالكي «سعودي الجنسية» على دخول مكتب التعليم بمحافظة الداير بمنطقة جازان، وإطلاق النار على منسوبيه، مما أدى إلى مقتل كل من حسن بن محمد بن جبار المالكي، ومحمد بن جبران الخالدي، وحسن بن محمد بن جابر المالكي، وعبدالله بن أحمد جوحلي، وحسين بن سلمان الخالدي، وحسن بن موسى مالكي، وسلطان بن سلمان المالكي؛ «سعوديي الجنسية».

وتمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني أمس، بإصلاحية السجون بمنطقة جازان.

مجزرة الداير

فبراير 2016 وقوع الجريمة

أكتوبر 2021 القصاص من الجاني

7 ضحايا في الجريمة

موقع الجريمة مكتب تعليم الداير

مرتكب الجريمة معلم ثانوي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)