القصيم: تحرير طلاب محتجزين.. وتعثر «هاشتاق التعليق»

القصيم: تحرير طلاب محتجزين.. وتعثر «هاشتاق التعليق»

التعليم السعودي – متابعات : تدخلت قوة من الدفاع المدني في بريدة لفك احتجاز 7 طلاب حاصرت حافلتهم المدرسية تجمعات مياه بأحد شوارع حي البصيرية، وتم إخلاؤهم ونقلهم لمدرستهم دون أضرار.
وكانت منطقة القصيم شهدت أمطارا غزيرة مساء الثلاثاء، وازداد الهطول مع ساعات الفجر الأولى، وأسفر ذلك عن تعرض بعض الشوارع والطرق في المنطقة لتدفقات مياه واحتجاز سيارات عابرة. وكانت التوقعات تشير إلى صدور قرار وشيك بتعليق الدراسة إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث على الرغم من اعتلاء هاشتاق تعليق الدراسة بالقصيم الصدارة في «تويتر»، لكن الهاشتاق طبقا لمراقبين لم يحرك المعنيين في التعليم، فاضطر عدد من أولياء الأمور إلى اتخاذ قرارات ذاتية بمنع أبنائهم من الذهاب للمدارس بسبب الأجواء الماطرة.
إلى ذلك، حذر الدفاع المدني بالقصيم من بعض المخاطر التي قد تصاحب الأمطار المتوقع استمرار هطولها على المنطقة؛ وفقاً للتوقعات المناخية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
ودعت المديرية المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بالأرواح والممتلكات أثناء هطول الأمطار وما يصاحبها من جريان للأودية والشعاب، مع أهمية الالتزام بشروط السلامة والابتعاد عن مناطق الخطر كالأودية والشعاب لما تشكله من خطر على الإنسان والممتلكات. وشددت على أهمية اتباع الإرشادات والتحذيرات وعدم التهاون في اتباعهما. وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في القصيم العقيد إبراهيم أباالخيل أن الدفاع المدني اتخذ كافة استعداداته لهطول الأمطار، من خلال تفعيل خطط الطوارئ والخطط الميدانية لمواجهة مخاطر السيول بالتنسيق مع الجهات الحكومية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)