القضاء على ظاهرة غياب الطلاب بتنفيذ “لائحة المواظبة”

القضاء على ظاهرة غياب الطلاب بتنفيذ “لائحة المواظبة”

التعليم السعودي : أقيمت أول أمس في مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي ورشة عمل لمناقشة ظاهرة غياب طلاب في المراحل الدراسية، وقد شارك فيها حوالي 100 تربوي في إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية حيث لوحظ اتفاع نسبة غياب الطلاب قبل إجازة منتصف العام الدراسي.
وقد ضمت ورشة العمل جميع مديري المدارس في قطاع غرب الدمام ومشرفين تربويين، وجرى تسليط الضوء على خطورة تكرر غياب طلاب المدارس في هذه الفترة، داعين إلى تحويل المدرسة إلى بيئة جاذبة للطلاب من خلال البرامج الثقافية والاجتماعية والتعليمية المبتكرة التي تسهم في الحد من غياب الطلاب.
وبحسب مصادرنا الصحفية : قال مدير مكتب التربية والتعليم بغرب الدمام محمد العمري إن ورشة العمل ركزت على معالجة ظاهرة الغياب بما يضمن انتظام الدراسة حتى آخر يوم دراسي.
وأضاف أن هناك عقوبات نظامية ستطال الطلاب ومنسوبي المدرسة الذين يقومون بالإيحاء للطلاب بالغياب، معتبراً أن خطورة هذه الفترة تكمن في التسرب الذي ينجم عنه حوادث مرورية ومشاجرات وتجمعات شبابية ومشكلات سلوكية بين طلاب المدارس.
وأكد العمري في تصريح أمس أن مديري المدارس سيلجؤون إلى تفعيل لائحة المواظبة فيما يخص الغياب قبل الاختبارات، والحرص على مواصلة الدراسة حتى آخر يوم في الفصل الدراسي، وتوفير بيئة دراسية جاذبة للطلاب من خلال الأنشطة المبتكرة.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)