القطيف: برامج لتحصين 48 ألف طالب من العنف

القطيف: برامج لتحصين 48 ألف طالب من العنف

التعليم السعودي : دشن مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط في ثانوية المجيدية، أمس، معرض البرامج الإرشادية الوزارية «رفق، صفاء، نبراس»، الذي تنظمه وحدة التوجيه والإرشاد بالمكتب، بمشاركات طلابية من جميع المدارس بمراحلها الثلاث، وحضور ياسر السيد نيابة عن مدير إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية أحمد الفريدان، وعميد الكلية التقنية بمحافظة القطيف المهندس أحمد الغامدي، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف نبيل الدوسري، وعدد من المشرفين التربويين.
وتهدف البرامج إلى تحصين 48 ألف طالب في قطاع القطيف من العنف المدرسي بكافة أنواعه الجسدية والنفسية والبيئية وتبيين آثاره الوخيمة، بالإضافة إلى التوعية بأضرار التدخين، والتثقيف من آفة المخدرات.
واطلع العليط على اللوحات الإرشادية التعبيرية والمجسمات المؤثرة والأعمال الفنية والقصص والبحوث ومجموعة من التغريدات التفاعلية، بمشاركة أكثر من 100 مدرسة بما يقارب من 160 عملاً منوعاً، كما اطلع على عرض التجربة الإلكترونية في البرامج الإرشادية قدمه المرشد الطلابي بمدرسة الخطيب البغدادي الثانوية سلمان الحبيب، بالإضافة إلى ركن زمالة المدمن المجهول.
وأبدى العليط إعجابه بالطالبين عباس ويوسف التاروتي، اللذين قدما موجزاً عن البرنامج وأهدافه بعبارات وأداء يحاكي المذيعين المحترفين، وشاهد أثناء جولته عرضاً موجزاً لنتاج المدارس من الأفلام القصيرة، التي وصل عددها إلى أكثر من 15، بالإضافة إلى إنجازات وحدة التوجيه والإرشاد.
إلى ذلك، قدمت 10 مدارس مقاطع فيديو تنوعت بين أفلام قصيرة ومواقف تربوية تبين الآثار السلبية في مقابل الآثار الإيجابية للبرامج الثلاثة.
وكرم العليط، منظمي المعرض والجهات المشاركة بدروع وشهادات نظير جهودهم الكبير في توعية الطلاب بالمعارضة الإرشادية التوعوية.
يشار إلى أن المعرض يستقبل طلاب المدارس من كافة المراحل حتى نهاية الأسبوع بزيارات مجدولة وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>