القطيف: 76 طالباً يتنافسون لتمثيل المملكة في الأولمبياد الوطني

القطيف: 76 طالباً يتنافسون لتمثيل المملكة في الأولمبياد الوطني

التعليم السعودي : نظّم قسم النشاط الطلابي في مكتب التعليم في محافظة القطيف أمس، مسابقة الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات، بمشاركة 76 طالباً، وذلك في مدرسة الخط الثانوية في القطيف. وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي في المكتب خالد السعود، أن «المسابقة تأتي للتأهل والترشح للنهائيات على مستوى المملكة للعام 1437هـ»، مشيراً إلى أن «المسابقة تنفذ للمرحلة الثانوية في مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء، وتهدف إلى تنمية المهارات العلمية للطلاب وتحفيزها»، متمنياً أن تحقق المسابقة الأهداف المرجوة منها. كما أفاد مشرف النشاط محمد العمري أن «المسابقة تكشف عن مواهب الطلاب المتفوقين في الرياضيات والفيزياء والكيمياء»، داعياً المدارس وأولياء الأمور لتحفيز الطلبة.

يذكر أن المسابقة تنظم سنوياً برعاية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، للكشف عن الموهوبين والمميزين في الرياضيات والفيزياء من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المملكة، بالتعاون مع وزارة التربية. وتمنح للـ10 الأوائل من الطلاب والطالبات جوائز تكريمية مادية ومعنوية، لحثهم على مواصلة الاهتمام بهذا العلم الأساس الذي يعتبر التميز فيه بوابة للإبداع والتفوق في بقية العلوم الأخرى وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)