القعير: نعمل على تطبيق الخطط الوقائية الصحية بمدارس تبوك

القعير: نعمل على تطبيق الخطط الوقائية الصحية بمدارس تبوك

التعليم السعودي : أكد مساعد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك للشؤون التعليمية ماجد بن عبد الرحمن القعير أن إدارة تعليم تبوك تتخذ باستمرار وطوال العام الدراسي جميع التدابير لمواجهة أي حالات صحية طارئة بين منسوبي مدارس المنطقة, من خلال توفير كل ما من شأنه المساهمة في الحفاظ على سلامة البيئة المدرسية .
وأكد خلال الجولة الإشرافية التي قام بها مساعد مدير تعليم تبوك وفريق من الوحدة الصحية المدرسية اليوم, لمدارس قطاعي البدع وضباء ، أهمية تطبيق الخطط الوقائية والتعامل الأمثل مع أي حالات معدية أو حالات اشتباه لأي مرض وفق الإجراءات التنظيمية التي تشملها خطط الوقاية من الأمراض المعدية, منوهاً بالتعاون والتنسيق المستمر بين الوحدة الصحية المدرسية والجهات الصحية المختصة في المنطقة .
‏وأشار إلى أهمية الاهتمام بتطوير المهارات الشخصية لدى الطلاب ومنسوبي المدارس من خلال تكثيف التوعية الصحية بالأمراض المعدية, بما يضمن تزويدهم بالمعلومات الضرورية, وإكسابهم المهارات اللازمة كالغسل الجيد للأيادي بالماء والصابون كلما أمكن, وتغطية الأنف والفم عند العطس أو الكحة, وبقية المهارات الصحية الأساسية الاخرى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)