“القيم والأعراف” بجامعة طيبة

“القيم والأعراف” بجامعة طيبة

التعليم السعودي :انتظم 63 ألف طالب وطالبة يدرسون في 30 كلية بجامعة طيبة بمشروع القيم والأعراف الجامعية بجامعة طيبة، والذي يهدف إلى أن تكون الأعراف والقيم الجامعية المستمدة من تعاليم الدين هي الهوية المميزة لكل منسوبي الجامعة.
وتضمن البرنامج إصدار دليل يشتمل على منظومة من الأخلاق والقيم، التي قدمت بمنهجية علمية أكدت على المفهوم والأهداف وسبل تحقيقها واستراتيجياتها التدريسية، وأساليب تقويمها والأنشطة العلمية الداعمة لترسيخها وتحويلها إلى سلوك عملي.
وقال مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع: “لقد انبثقت فكرة هذا الدليل من قوله تعالى (هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين)، ومن الأساس الأول الذي قام عليه الحكم في بلادنا الغالية، وهو أن القرآن والسنة النبوية هما أساس الحكم والحياة في المملكة وانبثقت من هذا الأساس خطط التنمية في المملكة، ومنها خطة التنمية الثامنة التي نص هدفها الأول على المحافظة على التعليم والقيم الإسلامية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)