الكلية التقنية بالأحساء تنظم محاضرة عن ” ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها ”

الكلية التقنية بالأحساء تنظم محاضرة عن ” ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها ”

التعليم السعودي : نظمت الكلية التقنية بالأحساء اليوم محاضرة توعوية بعنوان ” ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها ” بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة , وذلك بمقر الكلية بالهفوف.
وثمن عميد كلية التقنية بالاحساء عادل بن عبد الله المحبوب في مستهل المحاضرة الشراكة المجتمعية بين الكلية والمركز التي تهدف إلى توعية المتدربين في مجال ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة ونشر الوعي لجميع فئات المجتمع.
بعدها ألقى مساعد مدير المركز السعودي لكفاءة الطاقة المهندس عبدالله البواردي محاضرة أكد فيها أهمية رفع مستوى الوعي بترشيد استهلاك الطاقة التي تأتي في ظل تصاعد الاهتمام بقضايا الاستهلاك المتزايد للطاقة وأثرها على الاقتصاد المحلي في الفترة الحالية والمستقبلية ، والجهود التي تبذلها الدولة من أجل كبح جماح الهدر الحاصل في استهلاك الطاقة خلال السنوات الأخيرة ، لاسيما مع تزايد المشروعات الحيوية والاقتصادية الكبرى ، والنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة .
ولفت البواردي الانتباه إلى أهمية مثل هذه اللقاءات ودورها في ترسيخ ونشر ثقافة الوعي بين جميع فئات وأفراد المجتمع ، مستعرضاً بعض مؤشرات استهلاك الطاقة في المملكة ، والوضع الحالي والتوقعات المستقبلية , وعرض أفضل السبل للترشيد ، وأهمية العزل الحراري ، ومقدار التوفير الذي يحققه للمستهلك ، وطرق اختيار الأجهزة الكهربائية ذات الكفاءة العالية عن طريق التعريف ببطاقة كفاءة الطاقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)