الكلية التقنية بالخرج تنظم حملة للتبرع بالدم بمناسبة اليوم الوطني

الكلية التقنية بالخرج تنظم حملة للتبرع بالدم بمناسبة اليوم الوطني

التعليم السعودي – واس :بدأت اليوم حملة التبرع بالدم التي تنظمها الكلية التقنية بالخرج لمنسوبيها من المتدربين ومن أعضاء هيئة التدريب والكادر الإداري بمناسبة اليوم الوطني الـ 83 للمملكة وذلك بالتعاون مع بنك الدم بمستشفي الملك خالد بمدينة السيح وتستمر ثلاثة أيام.
وأوضح عميد الكلية المهندس خالد بن عبدالله العليوي أن الكلية دأبت على تنظيم حملات للتبرع بالدم بصفة شبه دورية رغبة منها في تقديم الدعم لمؤسسات المجتمع وإسهاما في خدمة أبناء الوطن الذين يحتاجون المساعدة في هذا الشأن وهو ما يتوافق مع ثوابت ديننا الحنيف الذي حث على التعاون والتآزر والتآلف وفعل الخير.
ويعد التبرع بالدم عملا إنسانيا يسهم في إنقاذ حياة كثير من المرضى والمصابين فيما يجني المتبرع العديد من الفوائد الصحية عبر تبرعه الذي يقدر ب 8 بالمائة من متوسط الدم عن الشخص البالغ في حين يتم تعويض كريات الدم البيضاء والصفائح الدموية خلال 3 إلى 7 أيام فيما يتم تعويض كريات الدم الحمراء في أقل من شهر من التبرع ويمكن للشخص البالغ أن يتبرع بدمه مرة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر على إلا يزيد مرات التبرع عن خمس مرات في العام الواحد دون حدوث أدنى تأثير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)