الاتحاد العام للجامعات العربية يختتم دورته الـ 45

الاتحاد العام للجامعات العربية يختتم دورته الـ 45

التعليم السعودي : تم اليوم اختتام أعمال الدورة الـ 45 للاتحاد العام للجامعات العربية في مدينة فاس المغربية وقد حملت هذه الدورة عنوان : مستقبل الجامعات العربية في ظل المتغيرات في العالم العربي. وقد شارك فيها 180 عضوًا في الاتحاد ومنظمات دولية وعربية حيث استمرت الدورة لمدة يومين.
وبحسب مصادر صحفية : دعا المشاركون في هذا المؤتمر إلى إنشاء صندوق للبحث العلمي العربي بالوطن العربي تموله الحكومات والقطاع الخاص.
وأوصوا بتشجيع التعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية لتحسين جودة البحث العلمي والتقني بالعالم العربي داعين إلى توحيد أسماء المجلات العلمية المتخصصة التي يصدرها الاتحاد العام للجامعات العربية والعمل على تقويم أدائها لمواكبة المعايير الدولية مبرزين في هذا السياق أثر نظم تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تطوير العملية التعليمية والبحثية.
كما وافق المؤتمرون من جهة أخرى على توصية تقدمت بها الأمانة العامة للاتحاد تقضي بإنشاء جمعية للخدمات الاجتماعية تابعة للاتحاد يكون مقرها لبنان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)