اللجنة الإشرافية على الكراسي العلمية بجامعة أم القرى تناقش مقترح كرسي حقوق المرأة في الإسلام

اللجنة الإشرافية على الكراسي العلمية بجامعة أم القرى تناقش مقترح كرسي حقوق المرأة في الإسلام

التعليم السعودي : عقدت اللجنة الإشرافية على الكراسي العلمية بجامعة أم القرى اليوم اجتماعها الأول للعام الجامعي الحالي برئاسة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر وذلك بمقر الجامعة.
واستعرض الاجتماع الانجازات التي حققتها الكراسي العلمية بالجامعة ومناقشة المقترح المقدم من إدارة الكراسي في المعهد حول تطوير آلية التقديم للكراسي العلمية الجديدة.
وبحث الاجتماع آلية التقييم المقترحة للكراسي العلمية فيما يضمن ارتقاء جودة مخرجاتها، إلى جانب طرح المقترح المقدم من الدكتور يحيى الشمراني حول إنشاء كرسي علمي يعنى بالحقوق الشرعية للمرأة .
وبين وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي أنه تمت مناقشة إنشاء كرسي يختص بحقوق المرأة يهدف إلى فحص منظومة الأنظمة والمواثيق الخاصة بالمرأة، وتحسين أوضاعها وحل مشكلاتها وإبراز النواحي التشريعية المتعلقة بحقوقها في الإسلام، مع الحفاظ على هوية المرأة المسلمة في ظل المتغيرات العالمية.
وبين أن الكرسي سيتبنى المشروعات الإبداعية المبتكرة التي تسهم في معالجة المشكلات الاجتماعية الناشئة عن ضعف الوعي بالحقوق الشرعية للمرأة وتأهيل متخصصين في معالجتها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>