اللجنة الدائمة للمحافظة على الحياة الفطرية تعقد اجتماعها الـ11بالرياض

اللجنة الدائمة للمحافظة على الحياة الفطرية تعقد اجتماعها الـ11بالرياض

التعليم السعودي : عقدت اللجنة الدائمة لإتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون اجتماعها الـ 11 اليوم بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.
وترأس الإجتماع صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، الذي شارك فيه رؤساء الجهات المعنية بالمحافظة على الحياة الفطرية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشكر سموه معالي الامين العام لمجلس التعاون الخليجي و الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة على رعايتهم واستضافتهم هذا الإجتماع وجهودهم الخيرة في دعم هذه الاتفاقية.
ورحب سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية برؤساء وفود الجهات المشاركة من دول مجلس التعاون, وحرصهم واهتمامهم باتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية بدول المجلس, كما شكر سموه أمين سر اللجنة على الجهد المبذول لإنجاح هذا الاجتماع.
وقد استعرض المجتمعون توصيات الإجتماع العاشر للجنة الدائمة ومتابعة ما تم بشأنها، كما تمت مناقشة جدول أعمال الاجتماع الذي إحتوى على 11بنداً تتعلق بالمحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية من بينها إستراتيجية الأنواع الغريبة الغازية، والتقارير الوطنية عن تنفيذ الإتفاقية وتسجيلها لدى منظمة الأمم المتحدة، ومهام اللجنة العلمية المقترحة من قبل المملكة العربية السعودية، ومذكرة التفاهم حول المحافظة على الأنواع المهاجرة من الطيور الجارحة التي قدمتها مملكة البحرين، إضافة الى العديد من البنود الأخرى، وما إستجد من أعمال وموضوعات طرحت على طاولة الاجتماع.
وقد خرج الإجتماع بالعديد من التوصيات التى ستحقق بإذن الله أهداف الإتفاقية وتفعيل برامجها في دول مجلس التعاون.
وأشاد سمو رئيس الهيئة بمناقشات ونتائج الإجتماع التنسيقي لوفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أقيم على هامش الإجتماع الـ11 لإتفاقية التنوع الإحيائي بحيدر آباد في الهند.
وهنأ سموه مملكة البحرين الشقيقة على انضمامها إلى إتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالإنقراض “سايتس”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>