اللجنة الرئيسية لبرنامج ( فَطِن ) بتعليم الباحة تعقد لقاءها الأول

اللجنة الرئيسية لبرنامج ( فَطِن ) بتعليم الباحة تعقد لقاءها الأول

التعليم السعودي :عقدت اللجنة الرئيسية للبرنامج الوقائي للطلاب والطالبات ( فَطِن ) بإدارة التعليم في منطقة الباحة اليوم لقاءها الأول، برئاسة مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات بتعليم الباحة نوال بنت علي الدرمحي، وذلك بقاعة الاجتماعات ( عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة ) .
وقدم مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة محمد بن غرم الله لافي في بداية اللقاء تعريفاً عن البرنامج ورؤيته ورسالته وأهدافه، مشيراً إلى أنه يستهدف تدريب خبراء وخبيرات لتحصين طلاب وطالبات المنطقة ضد المشكلات السلوكية، من المخدرات والانحرافات والمشكلات الفكرية، إلى جانب تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية.
وبين أن البرنامج يسير ضمن منهجية علمية محددة تنطلق من استراتيجيات بنيت بحسب الميدان التربوي، مفيداً إلى القائمين على البرنامج والخبراء والمدربين المعتمدين والميسرين اختيروا من الكفاءات الوطنية المؤهلة التي تؤمن برسالة البرنامج المرتكز على مساري إعلامي وتدريبي، لافتاً النظر إلى أن البرنامج الذي تسمر تنفذ خطته الإستراتيجية على مدى ثلاث سنوات يستهدف طلاب وطالبات التعليم العام وأسرهم.
عقب ذلك تحدثت رئيسة اللجنة عن أهمية تنفيذ البرنامج وفق الخطة الزمنية المحددة من خلال الخبرات التربوية المؤهلة والمدربة على الحقائب الخاصة بالبرنامج، مؤكدة على أن الوزارة تسعى إلى أن يكون البرنامج رائداً في إكساب الطلاب والطالبات وأسرهم والعاملين في الميدان التعليمي المهارات الشخصية والاجتماعية، التي تجعلهم قادرين على التعامل مع مستجدات العصر في إطار تعاليم ديننا الحنيف والأهداف الوطنية، وتسعى لأن تكون هناك شراكات مجتمعية مع الجهات التي تهتم بهذا الجانب.
وأوضحت أن شمولية البرنامج وتعدد محاوره يعمل على تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للأبناء، من خلال التفكير الناقد والتواصل والحوار والذكاء الوجداني والعاطفي، وصولاً لإدارة الوقت، التي ستمكن أبناءنا من صقل شخصياتهم بشكلٍ سوي وواثق ونافع وتوظيفها بالشكل الذي يخدم دينه ومليكه ووطنه، مشيرة إلى أن البرنامج سيحول الاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي الحديثة إلى إيجابي من خلال مهارات البرنامج التي سيكتسبونها بإذن الله تعالى.
بعد ذلك قدم منسق البرنامج المشرف التربوي أحمد بن يحيى أبو راس عرضاً مرئياً لخطة البرنامج التي سيتم تنفيذها على مستوى مكاتب التعليم من خلال مجالات التدريب والتثقيف والمشاركة وصولاً لمرحلة الاستثمار ومن ثم الانتقال لتحقيق أهداف البرنامج داخل محيط المدارس .
وفي ختام اللقاء اتخذت التوصيات اللازمة للعمل على تفعيل البرنامج والعمل على تحقيق أهدافه وفق ما خطط له .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)