اللجنة النسائية ببرنامج المدن الصحية بالعارضة تنفذ معرضاً توعياً بأهمية المحافظة على التراث

اللجنة النسائية ببرنامج المدن الصحية بالعارضة تنفذ معرضاً توعياً بأهمية المحافظة على التراث

التعليم السعودي :نفذت اللجنة النسائية لبرنامج المدن الصحية بمحافظة العارضة التابع لبرنامج المدن الصحية الذي تنفذه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الليلة الماضية معرضاً تراثياً تحت شعار “نعتز بتراثنا” وذلك بقاعة المعارض بكلية العلوم والآداب بالعارضة.
وأوضحت عميدة كلية العلوم والآداب بالعارضة رئيسة اللجنة النسائية لبرنامج المدن الصحية بالعارضة ميسون شتيفى خلال تدشينها المعرض أن مشاركة اللجنة تأتي ضمن البرامج والفعاليات الإثرائية التي تنظمها اللجنة لنشر التوعية بالتراث الوطني في جميع مجالاته وإبراز التراث الحضاري لمحافظة العارضة والتعريف به والمحافظة عليه.
وبينت أن المعرض تضمن عدة أركان تبرز أبعاداً تراثية مختلفة تشمل العادات والتقاليد والحرف والمأكولات الشعبية وصيدلية للعلاج بالمواد الطبيعية حيث تم عرض مجموعة من المستنسخات لتراثيات من إنتاج الطالبات تحكي الحياة اليومية للمجتمع , والمقتنيات والاستخدامات اليومية للجنسين ، والمهن والحرف المختلفة.
وأشارت إلى أهمية المعرض في إحياء التراث وتعريف أبناء وبنات منطقة جازان وغيرها من المناطق بتراث وتاريخ وحاضر وطننا العزيز , حيث أن الحاضر وريث الماضي ولا يمكن فهم الحاضر دون أن نكون قد تعلمنا دروس الماضي .
وأفادت أن اللجنة النسائية لبرنامج المدن الصحية بالعارضة تهدف من تنفذ المعرض وغيره من البرامج والفعاليات للتعريف بالتراث وترسيخ الهوية الوطنية في وجدان كل مواطن وخاصة النشء والشباب والمساهمة الفاعلة في تشجيع وتحفيز المواطنين لتقديم المنتج التراثي بأساليب وأدوات حديثة تسهم في تقدير قيمته وإحيائه والاستمتاع به، كونه إرثاً ثميناً يدلل على العمق الحضاري لبلادنا ويسهم في تعزيز الهوية الوطنية.
ونوهت بأعمال ومشاركات طالبات الكلية في المعرض والنشاطات الثقافية الرامية لتعزيز الوعي والمسؤولية التامة بالمحافظة على التراث الوطني التي لا تقتصر على الجهات الرسمية بل هي مسؤولية كل مواطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)