“اللغة الصينية” تصل مدارس جدة والرياض والشرقية

“اللغة الصينية” تصل مدارس جدة والرياض والشرقية

التعليم السعودي – متابعات : تعتزم إدارات التعليم في كل من الرياض وجدة والشرقية توزيع مقرر اللغة الصينية، ليتم تدريسها بالصفوف المدرسية، حيث تم تخصص (1166) كتابًا للإدارات الثلاث، وأظهرت صور متداولة للكتب، عُنونت بـ”هيا نتعلم الصينية”، وتقوم عمالة بإنزالها لتسليمها للإدارات التعليمية.

وجاء تدريس اللغة الصينية تنفيذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بإدراج اللغة الصينية كمقرر على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات السعودية بهدف تعزيز العلاقات الثقافية مع دولة الصين الشعبية إضافة إلى تأسيس أجيال من المواطنين، يتقنون اللغة الصينية بشكل جيد، حتى يمكنهم الاستفادة القصوى من الخبرات والمعارف الصينية في جميع المجالات مستقبلاً.

يذكر أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للصين في فبراير 2019 شهدت الاتفاق على إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية بالسعودية، وشكلت وزارة التعليم لجنة للتخطيط لإدراج اللغة الصينية في المراحل التعليمية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)