المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ45

المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ45

التعليم السعودي : تبدأ يوم 20 مارس الجاري أعمال الدورة الخامسة والأربعين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية والذي ينعقد بمدينة فاس المغربية حيث تشارك جامعة محمد بن عبدالله مع مديري نحو 200 جامعة عربية من الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية وممثلين عن المنظمات الدولية والعربية بصفة مراقبين.
ومن المتوقع أن يتناقش المشاركون في المؤتمر -ومدته ثلاثة أيام- السياسات العامة للاتحاد، وخطة عمله ومشروع إنشاء صندوق البحث العلمي العربي وإقرار الميزانية العامة السنوية والحساب الختامي وقبول الجامعات في عضوية الاتحاد.
كما يتدارس المشاركون -وفقا للمصادر الصحفية- المبادرات التنموية التي ستتخذ على الصعيدين الإقليمي والدولي وكذا السبل الكفيلة بإعطاء نفس جديد لمشاريع التعاون الواعدة.
يشار إلى أن المؤتمر العام للاتحاد هو الهيئة العليا للاتحاد ويعقد سنويا باستضافة إحدى الجامعات العربية الأعضاء في الاتحاد ويرأس هذه الدورة رئيس جامعة محمد بن عبدالله الدكتور السرغيني فارسي بمدينة فاس بصفته رئيس الجامعة المستضيفة للمؤتمر.
يذكر أن جامعة محمد بن عبدالله بفاس التي تأسست عام 1975 كانت قد اختيرت العام الماضي عضوا بالاتحاد العام للجامعات العربية على هامش الدورة الرابعة والأربعين للاتحاد التي انعقدت بالعاصمة الأردنية عمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)