المؤسسة العامة التدريب التقني والمهني تنظم المسابقة الوطنية للمهارات

المؤسسة العامة التدريب التقني والمهني تنظم المسابقة الوطنية للمهارات

التعليم السعودي : تنظم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اليوم المسابقة الوطنية للمهارات, يجمع الشباب السعودي بهدف رفع مستوى الوعي في دعم التنمية الصناعية , ويستمر يومين بمقر الكلية التقنية بالرياض.
وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن المسابقة تستهدف إشراك الشباب السعودي في الأنشطة التكنولوجيا التطبيقية وتشجيع التميز في جودة العمل، ومعانقة المسارات المهنية الصناعية والتكنولوجية عالمياً من خلال العمل على إعداد فريق سعودي من الفائزين ذوي المهارات العالية الذين يمثلون المملكة في المسابقات الإقليمية والدولية.
وأكد عزم المؤسسة للمضي في دعم وتنظيم هذه المسابقة التي يشارك بها هذا العام 54 جهة يمثلون القطاع الخاص والتعليم العالي والعام والتدريب التقني لتكون سنوية، وهو ما يمثل فرصة مهيأة للشباب السعودي من ذوي المهارات العالية لإثبات كفاءاتهم وتطوير التنافسية وتحفيزهم على تحسين قدراتهم التقنية باستمرار والسعي نحو تحقيق الإنجازات التي تعد جيلاً قادراً على خدمة الوطن في مجالات التنمية الصناعية والتكنولوجية.
ونوه الزهراني بالاستعدادات المكثفة التي بذلتها المؤسسة نحو تنظيم المسابقة حيث تنافس على الدخول في المنافسة 1048 شاباً من مختلف مناطق المملكة ، تأهل منهم 189 للتنافس على عشر مهارات تتمثل في تفنية السيارات، والرسم بالحاسب، ونظم إدارة شبكات الحاسب، والحلول البرمجية للأعمال وتصميم صفحات الانترنت، والتمديدات الكهربائية، والروبوتات المتحركة، الالكترونيات، والتبريد والتكييف واللحام.
الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رصدت 100 ألف ريال للفائزين ، حيث يحصل الأول على الميداليّة الذهبية ومكافأة 50 ألف ريال، والثاني على الميدالية الفضية ومكافأة 30 ألف ريال، والثالث على الميدالية البرونزيّة ومكافأة 20 ألف ريال، إضافة إلى مكافأة 500 آلاف ريال للمتميز الحاصل على 500 نقطة في التقييم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)