المالية تشترط صرف مخصصات السيول على 5 سنوات

المالية تشترط صرف مخصصات السيول على 5 سنوات

التعليم السعودي : أشار مصدر بأمانة منطقة الرياض، إلى أن وزارة المالية تشترط أن يكون صرف المخصصات لمشاريع تصريف السيول -والتي بلغت 6 مليارات ريال- على مدار 5 سنوات، في حين أنه يمكن اختصار هذه المدة.
حيث كشف المصدر أن إعادة تأهيل وادي السلي وإنشاء شبكات تصريف السيول في المدينة لا يحتاج لأكثر من 3 سنوات فقط، قائلاً: “لو صرف المبلغ بالكامل للأمانة لا يتجاوز مدة تنفيذه 3 سنوات، إلا أن وزارة المالية اشترطت على الأمانة لصرف الاعتماد لمشاريع إنشاء شبكات تصريف السيول بأن يكون الصرف على 5 سنوات”.
ووفقا للمصادر الصحفية فإن الأمانة وضعت برمجة تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات شرط أن تستلم الاعتماد خلال سنة، في حين أن الاعتماد خلال 5 سنوات سيتطلب إعادة برمجة تنفيذ المشروع.
يذكر أن وزارة المالية اعتمدت لأمانة منطقة الرياض قرابة 6 مليارات ريال لإنشاء شبكات تصريف السيول للمدينة وإعادة تأهيل وادي السلي ونزع الملكيات الواقعة في مجرى الوادي.
وجاء ذلك التأكيد بعد شكاوى مستمرة أطلقها أمين المنطقة الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف، من عدم اعتماد المخصصات المالية اللازمة لتغطية العاصمة بشبكات تصريف السيول، في وقت تخل 72% من العاصمة من شبكات التصريف.
وبين المصدر، أن الأمانة حريصة على إعادة تأهيل وادي السلي وتحديد مساره ليعود إلى طبيعته كمصرف لمياه الأمطار والسيول بالعاصمة، وذلك حرصا منها على سلامة المواطنين والمقيمين بالمدينة وحفاظا على البيئة الطبيعية للوادي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)