“المالية”: لن نشتري “أراضي” للمدارس

“المالية”: لن نشتري “أراضي” للمدارس

شعار-وزارة-التربية-والتعليم7-260x173التعليم السعودي : كشف مصدر مطلع لـ”الوطن”، أن وزارة التربية والتعليم تقدمت بمقترح لوزارة المالية، بشأن شراء الأراضي في المخططات الجديدة “الخام”، بحيث تكون جاهزة لمشاريع التعليم عند الحاجة إليها، إلا أن المالية رفضت هذا المقترح، معللة ذلك بأن “التربية والتعليم” بحاجة في الوقت الحالي لأراض لتنفيذ مشاريعها المعلقة، وهو الأمر الذي استبعدته “المالية” من حساباتها، وأنه من غير المعقول شراء أراض لمشاريع ستقام بعد سنوات طوال من وجهة نظر المالية.
وأكد المصدر، أن التربية والتعليم ستستغني عن آلية المفاوضات والشراء المباشر، وستتجه إلى نزع الملكيات؛ للتغلب على مشكلة شح الأراضي للمشاريع التعليمية، مبينا أن آلية “النزع” لاقت التأييد بعد أن تم رفعها كتوصية إلى وزارة المالية.
ولفت المصدر إلى أن مشكلة شح الأراضي موجودة في عدد من المحافظات المجاورة للمدن الكبيرة، مشيرا إلى أن ما خصص للتعليم في المخططات القديمة والجديدة كان متاحا للشراء والبيع، وتم استغلاله لغير ما خصص له، إضافة إلى أن بعض المخططات يكون المخصص للتعليم أقل مما يستحق، مرجعا ذلك لسوء التخطيط.
ونوه المصدر إلى أنه من الأفضل في المخططات الجديدة، أن يتم شراء ما تحتاجه المشاريع التعليمية من المالك مباشرة، مضيفا “ما خصص للتعليم يبقى لما خصص له، وشراؤها في بداية بيع المخطط يكون بتكلفة أقل لكن وزارة المالية لا ترضى ذلك بأن تشتري أرضا تحتاجها “التربية والتعليم” بعد سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)